ماذا يعني انتهت صلاحية التغطية في الايفون

يعني انتهاء صلاحية التغطية في iPhone أن الجهاز لم يعد مشمولًا بالضمان المحدود من Apple أو خطة AppleCare. هذا يعني أن Apple لن تقدم إصلاحات أو دعمًا مجانيًا للجهاز في حالة حدوث عطل أو تلف.

يمتد الضمان المحدود من Apple لمدة عام واحد من تاريخ الشراء. يغطى هذا الضمان عيوب التصنيع في الجهاز، ولكن لا يغطي تلف المياه أو الأضرار العرضية.

توفر Apple أيضًا مجموعة متنوعة من خطط AppleCare، والتي تقدم تغطية إضافية للجهاز. تتضمن هذه الخطط إصلاحات مجانية للأضرار العرضية ودعم تقني 24/7.

إذا انتهت صلاحية التغطية في iPhone الخاص بك، فيمكنك دائمًا شراء خطة AppleCare+ من Apple. توفر هذه الخطة تغطية إضافية للجهاز لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند انتهاء صلاحية التغطية في iPhone الخاص بك:

  • لن تتمكن من الحصول على إصلاحات مجانية من Apple في حالة حدوث عطل أو تلف.
  • قد تضطر إلى دفع رسوم الإصلاح إذا حدث عطل أو تلف للجهاز.
  • لن تتمكن من الحصول على دعم تقني مجاني من Apple.

اقرأ: حل مشكلة جاري التحقق من التحديث

إذا كنت تهتم بحماية جهازك، فقد ترغب في شراء خطة AppleCare+ من Apple.

“انتهت صلاحية التغطية” في هاتف iPhone يعني أن فترة الضمان المقدمة من Apple أو مزود الخدمة الخاص بك قد انتهت. يمكن أن تشمل هذه التغطية العديد من العناصر، بما في ذلك الاستبدال أو الإصلاح في حالة حدوث مشاكل بالجهاز.

إذا رأيت هذه الرسالة وتواجه مشكلات مع جهاز iPhone الخاص بك، فقد يكون من النافع التحقق من خيارات الضمان الممتد أو برامج الخدمة المدفوعة مثل AppleCare+.

اعتمد على نموذج iPhone الخاص بك والقوانين في بلدك، يمكن أن يكون لديك حقوق مستهلك إضافية تمتد بعد انتهاء التغطية المصنعية. قد ترغب في التحدث إلى Apple أو مزود الخدمة الخاص بك لاستكشاف الخيارات المتاحة لك.

اقرأ: حل مشكلة لا توجد خدمة في الايفون

حل مشكلة انتهت صلاحية التغطية في الايفون

رسالة “انتهت صلاحية التغطية” في iPhone ليست بالضرورة مشكلة يحتاج إلى حلها، بل هي مجرد إعلام بأن الضمان المقدم من Apple أو مزود الخدمة قد انتهى. لكن، إذا كنت تواجه مشكلات مع الجهاز وتحتاج إلى الإصلاح، هناك بعض الخيارات التي يمكنك مراجعتها:

  1. **AppleCare+ أو الضمان الممتد**: إذا كنت قد اشتركت في AppleCare+ أو خطة ضمان ممتدة ، يجب أن يكون لديك ضمان طويل الأمد يمكن أن يساعد في تغطية التكلفة.
  2. **حقوق المستهلك الخاصة بك**: في بعض الدول، قد تمتد حقوق الاستهلاك لتأتي بعد انتهاء صلاحية الضمان الرسمي. تحقق من حقوقك كمستهلك في بلدك.
  3. **خدمات الإصلاح المستقلة**: فريق خدمة الصيانة المستقلة قد يتمكن من إصلاح iPhone الخاص بك باستخدام قطع الغيار أو الأدوات التي يتاح لهم.
  4. **الاتصال بـ Apple أو مزود الخدمة**: حتى بعد انتهاء التغطية، قد يكون من الممكن الحصول على خدمة أو دعم مدفوعة الأجر من Apple أو مزود الخدمة الخاص بك.

من الجدير بالذكر أن فتح الجهاز أو محاولة إصلاحه بنفسك قد يتسبب في مزيد من الأضرار أو يؤثر على خيارات الخدمة المستقبلية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *