مزامنة جهات الاتصال مع Gmail للايفون

أفضل طريقة لمزامنة جهات اتصال iPhone مع حساب Gmail

لن تكون مزامنة جهات الاتصال من iPhone إلى Gmail مهمة شاقة أبدًا. يجب أن يبسط الدليل البسيط التالي العملية لك.

الجزء 1: أفضل طريقة لمزامنة جهات اتصال iPhone مع Gmail

يمكن أن تكون مزامنة جهات الاتصال من iPhone إلى Gmail مهمة شاقة ، ومع ذلك ، يجب أن يبسط الدليل البسيط التالي العملية لك.

الخطوة 1: اختر Gmail الخاص بك وقدم تفاصيل حساب Gmail الخاص بك على شاشتك. يمكنك إعادة تسمية حسابك لتمييزه إذا كنت تدير حسابات عديدة.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيتم نقلك إلى مرحلة الإعداد التالية حيث يمكنك تمكين أو تعطيل مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك تمكين مزامنة جهات اتصال Google ، جنبًا إلى جنب مع التقويمات والملاحظات.

الخطوة 2: يمكنك اختيار طريقة المزامنة ثنائية الاتجاه باتباع هذه الصورة.

الخطوة 3: عند تمكين جهات اتصال Gmail المتزامنة ، سيتم إنشاء مجموعة جهات اتصال جديدة ويمكنك إخفاء أو عرض مجموعات جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق النقر ببساطة على “المجموعات” في تطبيق جهات الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك. من مجموعة جهات الاتصال ، يمكنك تمكين أو تعطيل أي مجموعة جهات اتصال.

قد يهمك: العثور على الايفون غير متصل

الجزء 2: المشكلات الشائعة الخاصة بمزامنة جهات اتصال iPhone مع Gmail

هناك عدد كبير من المشكلات المرتبطة بمزامنة جهات اتصال iPhone مع حسابات Gmail. أكدت Google نفسها أن ميزة Sync لا تزال في مرحلة تجريبية وأن الشركة تعمل على إجراء تحسينات. بعض أبرز المشكلات التي يواجهها الكثيرون عند محاولة مزامنة جهات اتصال iPhone مع حساب Gmail هي:

1. مطالبات كلمة المرور غير صالحة

تعد مطالبات كلمة المرور غير الصالحة إحدى المشكلات الرئيسية التي يواجهها مستخدمو iPhone الذين يرغبون في مزامنة جهات اتصال iPhone الخاصة بهم مع حسابات Gmail. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى إلغاء قفل حساب Gmail الخاص بك عن طريق الانتقال إلى موقع Google ، حيث سيتعين عليك إعادة ملء عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وأحرف Captcha الجديدة لتتمكن من إلغاء قفل حسابك.

2. جهات الاتصال لا تتم مزامنتها

لقد تمكنت من تأمين تسجيل الدخول إلى Gmail الخاص بك عبر جهاز iPhone الخاص بك ولكن لا تزال جهات اتصال iPhone الخاصة بك غير متزامنة. لتصحيح هذه المشكلة ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعداد iPhone الخاص بك ، وتحديد “البريد” ، واختيار “جهات الاتصال” ، والتقويمات ، ثم “إضافة جهات اتصال”. إذا لم تتم مزامنة جهة الاتصال ، فعليك أن تضع في اعتبارك أن جهات الاتصال الحالية ستتم مزامنتها بشكل طبيعي مع حسابات Gmail ، لذلك تحتاج إلى نقل ومزامنة جهات الاتصال الجديدة باستخدام ملفات vCard الخاصة بجهاز iPhone ثم مزامنة جهات الاتصال في Gmail من ملفات vCard .

3. قيود مجال مزامنة جهات الاتصال

قد يقوم جهاز iPhone الخاص بك بمزامنة ما يصل إلى 3 عناوين بريد إلكتروني في المرة الواحدة ، بينما قد تتضمن مزامنة رقم هاتف فردي ما يصل إلى رقمي هاتف منزلي ورقم فاكس ورقم هاتف محمول وجهاز استدعاء ورقم فاكس واحد. إذا كان Gmail الخاص بك لا يقوم بمزامنة جهة اتصال iPhone ، فمن المحتمل أنك تحاول وضع الكثير من المعلومات على جهة الاتصال. تحتاج إلى التأكد من أنك لا تتعارض مع قاعدة التقييد هذه عند مزامنة جهات الاتصال.

قد يهمك: حل مشكلة تحديث الايفون iOS 16

4. معلومات الاتصال غير كاملة

لقد نجحت في مزامنة جهة اتصال من جهاز iPhone الخاص بك إلى Gmail الخاص بك ولكن Gmail يعرض جهات الاتصال جزئيًا. إذا قمت بنسخ جهات الاتصال من دليل مجال iPhone الخاص بك إلى جهات اتصال Gmail الخاصة بك ، فستتم مزامنة البريد الإلكتروني الخاص بجهات الاتصال فقط. لضمان عدم مزامنة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك مع Gmail فقط ، تحتاج إلى التأكد من تشغيل شعار Google+ أثناء المزامنة ، وهذا سيضمن وصول المعلومات التي تتم مزامنتها مباشرةً إلى حساب Gmail أو يمكنك ببساطة إدخال ملف تعريف جهة الاتصال يدويًا وسيؤدي ذلك إلى نقل التفاصيل إلى Gmail دون أي مشكلة.

5. جهات اتصال iPhone مفقودة على حساب Gmail

على الرغم من مزامنة جهات اتصال الهاتف مع Gmail الخاص بك من iPhone ، فقد تكتشف لاحقًا أن جهات الاتصال قد تمت مزامنتها جزئيًا أو فقدها تمامًا. لحل هذه المشكلة ، تحتاج إلى التأكد من أنك مستخدم Google+ ، وأن معلومات الملف الشخصي المتصل متاحة أيضًا على IOS 4.0 أو أعلى. تحتاج إلى إدخال ملف تعريف بيانات Google المتصل أثناء مزامنة جهات اتصال الهاتف – سيضمن ذلك رفع جميع المعلومات الخاصة بكل جهات اتصال مباشرة إلى Gmail دون فقدان أي منها.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *