مسح ذاكرة التخزين المؤقت انستقرام ايفون

ربما يُعتبر Instagram التطبيق الاجتماعي الأكثر انتشارًا فيما يتعلق بمشاركة الصور، إذ يضم أكثر من 1.074 مليار مستخدم، ويتزايد هذا العدد باستمرار.

عند نشر الصور أو تصفح الخلاصة على Instagram، يُخزّن التطبيق ملفات ذاكرة التخزين المؤقت، مما يُسهّل تحميل التطبيق ومحتواه بشكل أسرع في المرات اللاحقة. ومع ذلك، يمكن لتراكم ذاكرة التخزين المؤقت أن يشغل مساحة كبيرة على جهازك.

تخيل أن لديك تطبيقات أخرى على iPhone الخاص بك، بجانب Instagram، تحتفظ كلها بذاكرة التخزين المؤقت. قد يكون هذا مثل كارثة! في هذا المقال، سنتعلم كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Instagram على iPhone باستخدام طريقتين فعّالتين.

 كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Instagram يدويًا على iPhone

قد يكون العديد في حيرة حول مدى تأثير مسح ذاكرة التخزين المؤقت لبعض التطبيقات على iPhone على حساباتهم. يُؤكد أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت لن يؤدي إلى حذف حساب Instagram أو منشوراتك، بل سيؤدي إلى حذف البيانات المخزنة، مثل ذاكرة التخزين المؤقتة للصور المؤقتة.

تُستخدم هذه الملفات لتحسين سرعة فتح التطبيق عند إعادة الفتح، حيث تُعتبر الصور ذات حجم كبير وتحتاج وقتًا للتحميل بالكامل. يسهم ذاكرة التخزين المؤقت في عرض المشاركات التي رأيتها بشكل أسرع.

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Instagram على iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح “الإعدادات” على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اختر “عام”.
  3. انتقل إلى “تخزين الايفون” في إعدادات MyCAD iPhone.
  4. انتقل وانقر على Instagram.
  5. اختر “حذف التطبيق” وقم بالتأكيد.

بعد حذف تطبيق Instagram من جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك إعادة تثبيته بسهولة من خلال AppStore.

 كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Instagram على iPhone بدون إلغاء تثبيت التطبيق

هناك طريقة أخرى لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Instagram على iPhone دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت التطبيق. يمكن لاستخدام منظف طرف ثالث أن يكون مفيدًا في إزالة ذاكرة التخزين المؤقتة بسرعة ويعطي فكرة عن أداء جهازك.

يحتوي FoneDog iPhone Cleaner على جميع الأدوات الأساسية لتحسين جهاز iPhone وتحريره من ذاكرة التخزين المؤقتة المزعجة والبيانات الأخرى. يُمكن استخدامه لحذف ذاكرة التخزين المؤقتة لـ Instagram على الفور، بالإضافة إلى تنظيف مساحة التخزين الأخرى.

 كيفية إزالة البيانات المخفية – نصيحة إضافية

إذا كنت قلقًا بشأن الأداء العام لجهاز iPhone الخاص بك، فقد يكون من المفيد مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقتة بالإضافة إلى Instagram. بصرف النظر عن حلاً لمسح ذاكرة التخزين المؤقتة لـ Instagram على iPhone، هناك أيضًا بيانات مخفية وملفات كبيرة يمكن أن تؤثر في أداء جهاز iPhone الخاص بك.

يقدم FoneDog iPhone Cleaner أدوات قوية أخرى يمكن أن تساعدك في تعزيز جهاز iPhone الخاص بك. يُمكنك اختيار استخدام ميزات Erase بما في ذلك Erase All Data و Erase Private Data.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *