حذف الاسماء المكررة من الايفون مجانا

هل تتساءل لماذا لدى أمي 5 إدخالات جهات اتصال على هاتفك؟ يبدو أن لديك نسخ مكررة في دليل الهاتف الخاص بك! سواء كان كل إدخال يحتوي على معلومات إضافية أو ببساطة يكرر نفس تفاصيل الاتصال، فإنه مع ذلك يشغل مساحة تخزين ثمينة وقد يسبب ارتباكًا عندما تحتاج إلى إجراء مكالمة أو إرسال رسالة.

إنها مشكلة شائعة – ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للعثور على جهات الاتصال المكررة وحذفها على iPhone بكفاءة. هذه المقالة سوف تعلمك كل منهم. واصل القراءة!

كيفية حذف جهات الاتصال المكررة على iPhone

كما ذكرنا بإيجاز في القسم الأخير، هناك طرق متعددة للتخلص من جهات الاتصال المكررة على جهاز iPhone الخاص بك. بينما يقوم البعض منهم بحذف إدخالات جهات الاتصال تمامًا، يمكن للآخرين دمج جهات الاتصال المكررة ودمج معلوماتهم في إدخال واحد. راجع الطرق الأربع أدناه واختر الحل المناسب لتحقيق النتيجة المرجوة.

الطريقة الأولى: حذف الاسماء من الجوال المكررة يدويًا

إذا كان لديك إدخالين جهة اتصال يحتويان على معلومات زائدة عن الحاجة، فيمكنك فقط حذف أحدهما بدلاً من دمجهما. حتى لو كان يحمل نفس الاسم، فإن حذف النسخة المكررة لن يؤثر على الأصل.

لحذف جهة اتصال مكررة يدويًا على iPhone:

الخطوة 1. افتح تطبيق جهات الاتصال.

الخطوة 2. اضغط على النسخة المكررة التي تريد حذفها.

الخطوة 3. اضغط على “تحرير” في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

الخطوة 4. قم بالتمرير إلى الأسفل ثم انقر فوق “حذف جهة الاتصال” .

الخطوة 5. اضغط على حذف جهة الاتصال مرة أخرى للتأكيد.

إذا قمت بحذف إدخال جهة اتصال خاطئ عن طريق الخطأ، فيمكنك استعادته من قسم استعادة البيانات في موقع iCloud الإلكتروني (إذا قمت بتمكين iCloud لجهات الاتصال الخاصة بك).

الطريقة الثانية: دمج التكرارات من خلال العثور على التكرارات

تتوفر ميزة ” التكرارات التي تم العثور عليها” للمستخدمين الذين يقومون بتمكين iCloud لجهات الاتصال. ستعلمك هذه الميزة إذا اكتشفت محتوى مكررًا وستسمح لك بدمج جهات الاتصال مباشرة بنفس الاسم (الأول والأخير).

سيظهر هذا الإشعار في قائمة جهات الاتصال الرئيسية ضمن ” بطاقتي” وسيعمل حتى لو كانت الحقول الأخرى – مثل “البريد الإلكتروني” – تحتوي على معلومات مختلفة.

لدمج جهات الاتصال الخاصة بك عبر التكرارات التي تم العثور عليها :

الخطوة 1. في عرض جهات الاتصال، قم بالتمرير لأعلى حتى تصل إلى إشعار العثور على نسخ مكررة أسفل بطاقتي . انقر فوق عرض التفاصيل .

الخطوة 2. اضغط على جهة الاتصال التي تريد دمجها. وبدلاً من ذلك، انقر فوق دمج الكل .

الخطوة 3. اضغط على دمج .

بمجرد دمج جهات الاتصال المكررة بنجاح، سيتبقى لديك بطاقة جهة اتصال واحدة تقوم بتخزين كافة المعلومات من جهات الاتصال المكررة في مكان واحد!

الطريقة الثالثة: دمج معلومات جهة الاتصال باستخدام رابط جهة الاتصال

تتيح لك ميزة ربط جهات الاتصال إزالة جهات الاتصال المكررة على جهاز iPhone الخاص بك عن طريق دمجها في بطاقة جهة اتصال واحدة. بعد ربط جهات الاتصال، يجب أن تختفي النسخة المكررة المحددة من قائمة جهات الاتصال الرئيسية.

لإزالة جهات الاتصال المكررة على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام ميزة ربط جهات الاتصال :

الخطوة 1. افتح تطبيق جهات الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 2. اضغط على النسخة المكررة التي تريد حذفها.

الخطوة 3. اضغط على “تحرير” في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

الخطوة 4. ضمن زر إضافة حقل ، انقر فوق ربط جهات الاتصال…

الخطوة 5. حدد موقع جهة الاتصال التي تم تكرارها وانقر عليها.

الخطوة 6. اضغط على الرابط في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

الخطوة 7. اضغط على تم في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لحفظ التغييرات.

بعد ربط جهة الاتصال الخاصة بك، ستلاحظ أن كل إدخال لا يزال مدرجًا بشكل فردي ضمن قسم جهات الاتصال المرتبطة في بطاقة جهة الاتصال. يعد هذا مفيدًا لتنظيم معلومات جهة الاتصال (على سبيل المثال، العمل والشخصية) كما يسمح لك بإلغاء ربط المعلومات بسهولة في المستقبل.

اقرأ: حذف جهات الاتصال من جوجل

الطريقة الرابعة: استخدم التطبيقات المجانية لحذف جهات الاتصال المكررة على iPhone

إذا كان لديك الكثير من النسخ المكررة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أو ليس لديك أي فكرة عن جهات الاتصال التي تحتوي على نسخ مكررة، فقد ترغب في تجربة تطبيق إزالة جهات الاتصال المكررة لجهاز iPhone. يمكن لهذه التطبيقات حذف جهات الاتصال المكررة على جهاز iPhone الخاص بك مرة واحدة، بضغطة زر (أو نقرة).

فيما يلي 3 تطبيقات يمكنها حذف جهات الاتصال المكررة في جهاز iPhone الخاص بك مجانًا :

تطبيق Easy Cleaner

تطبيق مجاني 100% يمكنه البحث عن جهات الاتصال المكررة ودمجها. حدد موقع جهات الاتصال باستخدام معلمات مختلفة، مثل رسائل البريد الإلكتروني المكررة. يمكنك أيضًا إدارة حساباتك وإضافة بيانات غنية إلى جهات الاتصال الخاصة بك مثل اسم الشركة والمسمى الوظيفي.

تطبيق Cleanup Duplicate Contacts

تطبيق جهات اتصال متعدد الميزات يمكنه دمج النسخ المكررة مجانًا؛ يمكنك أيضًا إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة بك، ومسح بطاقات العمل ضوئيًا، وإضافة توقيعات البريد الإلكتروني إلى دفتر العناوين الخاص بك عبر أداة ScanBizCards.

تطبيق DeleteContacts+

تطبيق لإدارة جهات الاتصال يمكنه حذف التكرارات مجانًا ولكن عليك الدفع إذا كنت تريد دمجها. استخدم عوامل التصفية لفرز جهات الاتصال بسرعة، بما في ذلك الشركة والمسمى الوظيفي ونطاق البريد الإلكتروني والمزيد.

إذا أدى استخدام تطبيق تنظيف جهات الاتصال المكرر إلى ظهور نسخ مكررة، فقد يكون مصممًا لحفظ بياناتك في ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به لتسهيل عمليات معينة. حاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز iPhone الخاص بك ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى التخلص من أي نسخ مكررة تم إنشاؤها بواسطة التطبيق.

كيفية إزالة جهات الاتصال المكررة باستخدام iCloud

إذا قمت بتمكين iCloud لجهات الاتصال الخاصة بك، فيمكنك تنظيف جهات الاتصال المكررة على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام متصفح الكمبيوتر المحمول الخاص بك عبر موقع iCloud على الويب . يمكن أن تكون هذه الطريقة أكثر فعالية لأنه يمكنك حذف جهات اتصال متعددة مرة واحدة.

وبما أنك تقوم بحذف النسخ المكررة على iCloud، فسيتم تطبيق تغييراتك على جميع أجهزتك (حيث يتم تمكين iCloud).

لحذف جهات الاتصال المكررة في iCloud:

الخطوة 1. قم بتسجيل الدخول إلى iCloud.com وانقر على أيقونة جهات الاتصال .

الخطوة 2. حدد جهة الاتصال التي تريد إزالتها (يمكنك الضغط باستمرار على مفتاح Command لتحديد جهات اتصال متعددة في وقت واحد) وانقر على أيقونة الترس في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة.

الخطوة 3. انقر فوق حذف .

الخطوة 4. انقر فوق “حذف” مرة أخرى عندما يُطلب منك تأكيد الإجراء.

اقرأ: إلغاء دمج جهات الاتصال مع iCloud

بعد حذف النسخ المكررة، خذ جهاز iPhone الخاص بك وافتح تطبيق الإعدادات > iCloud . قم بإيقاف تشغيل جهات الاتصال واختر الاحتفاظ بها على جهاز iPhone الخاص بي عندما يُطلب منك ذلك. ثم قم بتشغيل جهات الاتصال مرة أخرى. سيؤدي هذا إلى مزامنة التغييرات على جهاز iPhone الخاص بك.

خاتمة

باختصار، تعد جهات الاتصال المكررة مشكلة شائعة وستزداد سوءًا كلما طال الانتظار لإصلاحها. لحسن الحظ، أصبح حذف جهات الاتصال المكررة على iPhone أمرًا سهلاً بفضل نظام التشغيل iOS، الذي يوفر العديد من الأدوات لحذف النسخ المكررة ودمجها داخل تطبيق جهات الاتصال. ومع ذلك، يمكنك اختيار أدوات الطرف الثالث إذا كنت تريد إدارة جهات الاتصال الخاصة بك بشكل أكثر كفاءة. فقط تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك في حالة حدوث خطأ ما!

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *