مسح ذاكرة التخزين المؤقت في السناب

بحثًا عن الطرق لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق سناب شات، يجد العديد من المستخدمين أنه مع وجود الفلاتر والعدسات المثيرة، قد يصبح من السهل إهمال عملية حساب عدد اللقطات التي يتم إرسالها يوميًا. وعلى الرغم من أن المتعة لا تعرف حدودًا، إلا أن ذاكرة تخزين Snapchat يمكن أن تكون محدودة. في حالة ملاحظة بطء التطبيق، يمكن أن يكون الوقت قد حان لمسح ذاكرة التخزين المؤقت، ولحسن الحظ، قام مطورو التطبيق بجعل هذه العملية نسبيًا بسيطة.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات

يمكن مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات بسهولة على هواتف iPhone وAndroid. حيث قامت Snapchat بتسهيل عملية تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت ببضع نقرات بسيطة، حيث:

  • بغض النظر عن القدرة على حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق بأكمله، يمكن لمستخدمي iPhone وAndroid مسح ذاكرة التخزين المؤقت لميزة معينة.
  • على سبيل المثال، تشغل ذاكرة التخزين المؤقت “Lens” أكبر مساحة في التطبيق.
  • تمكنك ميزة الهاتف الذكي هذه من تنظيف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت “Cache” الخاصة بك دون التأثير على أي ملفات أخرى.

الخطوات:

  1. افتح تطبيق Snapchat.
  2. انقر على أيقونة bitmoji في الجزء العلوي الأيسر لفتح ملف التعريف الخاص بك.
  3. اضغط على رمز عجلة الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى للوصول إلى “الإعدادات”.
  4. اختر إعدادات الحساب والعمليات.
  5. حدد “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”.
  6. اختر ذاكرة التخزين المؤقت التي تريد مسحها، على سبيل المثال، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للكاميرا فقط.
  7. بعد تحديد ذاكرة التخزين المؤقت المراد مسحها، ستتلقى رسالة تفيد بأنه “سيتم مسح جميع ذاكرات التخزين المؤقت، لن يتم حذف النسخة الاحتياطية من الذكريات”.
  8. يجب عليك بعد ذلك تأكيد عملية المسح.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات بشكل كامل

يمكن مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات من التطبيق مباشرة باتباع الخطوات التالية:

  • اختر “Clear All Cache”.
  • اضغط على “تأكيد” لإنهاء العملية.

وبعد اتباع هذه الخطوات، ستظهر لك شاشة تفيد بأن عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لسناب قد تمت بنجاح.

ما تحتفظ ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق سناب شات به؟

قبل أن تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات، يجب عليك معرفة المعلومات التي تخزنها هذه الذاكرة، حيث يمتلك سناب شات ذاكرة تخزين مؤقت لتحسين أداء التطبيق. ومع ذلك، يُمكنك مسح هذه الذاكرة لاستعادة مساحة التخزين أو تحديد مشكلات التطبيق وإصلاحها.

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت، انتقل إلى قسم إجراءات الحساب في إعدادات السناب شات وانقر على “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”. اتبع التعليمات، حيث يُطلب منك النقر على “متابعة” إذا كنت تستخدم هاتف Android أو “امسح” إذا كنت تستخدم جهاز iPhone.

تُعد ذاكرة التخزين المؤقت مساحة مخصصة على جهازك الذكي، تحتفظ بالملفات المستخدمة بشكل متكرر، مما يُمكن التطبيق من الوصول إليها بشكل أسرع وأكثر فعالية. عندما تقوم بزيارة تطبيق مرة أخرى، يكون جهازك قد حفظ بالفعل المعلومات اللازمة في ذاكرة التخزين المؤقت، وهو ما يساعد على تسريع وقت تحميل التطبيق وتحسين تجربتك.

تحتوي سناب شات على نظام ذاكرة تخزين مؤقت متقدم يحتفظ بالصور ومقاطع الفيديو المشتركة، بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بالقصص والفلاتر والعدسات.

لماذا يجب مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات؟

رغم أن ذاكرة التخزين المؤقت تُساعد سناب شات على العمل بشكل أفضل، إلا أنه من الضروري مسحها، وذلك لتحرير المساحة وتحسين أداء التطبيق. تخزين كمية كبيرة من الملفات يمكن أن يؤدي إلى بطء التطبيق أو تحذيرات بشأن امتلاء القرص، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت يساعد في تجنب هذه المشكلات.

بالإضافة إلى ذلك، يُعد سناب شات من التطبيقات التي تستهلك الكثير من مساحة تخزين الجهاز، لذا يمكن مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتوفير مساحة إضافية على هاتفك الذكي. كما يُسرع مسح ذاكرة التخزين المؤقت عملية إعادة تثبيت التطبيق في حال واجهت سناب شات مشكلات تتطلب إعادة التثبيت.

ما يحدث عند مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات؟

فيما يتعلق بمخاوف المستخدمين حول فقدان البيانات عند مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات، يُشير الى أنه على الرغم من أن ذلك يحدث، إلا أن الآثار طفيفة. عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت تزيل بيانات غير ضرورية، مثل معاينات الصور بدلاً من الصور الكاملة.

إذا كان سناب شات في حاجة إلى البيانات المحذوفة للاستمرار، فيمكنها بسهولة تنزيلها مرة أخرى عند تشغيل التطبيق. مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات يساهم في تشغيل التطبيق بسلاسة أكبر وتوفير مساحة على جهازك.

بشكل عام، يُفضل مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل دوري لتحسين أداء سناب شات وتحرير مساحة تخزين الجهاز الذكي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *