مقاس فيديو اليوتيوب

YouTube عبارة عن منصة وشبكة بحث كبيرة ومعترف بها عالميا. يستفيد الأفراد والشركات على حد سواء من المنصة من خلال مشاركة محتوى الفيديو والبحث عن المعلومات التعليمية والترويج للمنتجات أو المهارات والمعرفة الشخصية.

ماهي مقاسات فيديو اليوتيوب

بغض النظر عن الأهداف التي حددتها لعملك على YouTube ، من الأهمية بمكان أن تولي اهتماما وثيقا لخصائص محتوى الفيديو عبر الإنترنت. باستخدام حجم فيديو YouTube الصحيح ، ستضمن عرض المحتوى الخاص بك بشكل صحيح ، وبالتالي تحقيق وصول أفضل إلى الجمهور ، مما قد يؤدي إلى زيادة أرباحك.

في هذه المقالة ، ستتعرف على متطلبات الفيديو المحدثة كما تعرفنا سابقا على مقاسات تصاميم السوشيال ميديا بشكل عام ، مثل دقة فيديو YouTube ونسب العرض إلى الارتفاع والأبعاد ومعدلات الإطارات. ستساعدك كل خصائص حجم الفيديو هذه في إنشاء أفضل فيديو على YouTube.

حجم فيديو YouTube الصحيح

يتعلق أحد الجوانب المهمة لإنشاء ملف فيديو وتحميله بأبعاد ودقة فيديو YouTube.

سيوفر لك أي من الأبعاد المدرجة أدناه تنسيق الفيديو المناسب. يمكن أن يؤثر ما إذا كان المشاهد يستخدم جهازا محمولا أو جهاز كمبيوتر لمشاهدة الملف على تجربة المستخدم.

دقة اسم جودة
3840 س 2160 2160 بكسل 4K
2560 س 1440 1440 بكسل 2 ك
1920 س 1080 1080 بكسل دقة قصوى فائقة الوضوح
1280 س 720 720 بكسل HD الحد الأدنى من الدقة
854 س 480 480 بكسل تعريف قياسي
640 س 360 360 بكسل دقة موقع الويب العادية
426 س 240 240 بكسل يوتيوب الحد الأدنى لحجم الفيديو

المبادئ التوجيهية واضحة جدا. يمكنك تحقيق أعلى جودة فيديو بدقة 4K إذا كنت تستخدم أعلى دقة فيديو ، 2160 بكسل ، عند تسجيلها. ومع ذلك ، بصرف النظر عن جودة الفيديو المتميزة ، سيستغرق الأمر قدرا كبيرا من مساحة تخزين هاتفك المحمول. لاحقا ، عندما تقوم بتحميل فيديو YouTube الخاص بك ، سيستهلك الكثير من البيانات ويتطلب اتصالا موثوقا بالإنترنت نظرا لحجم الملف.

من ناحية أخرى ، يمكن عرض جودة الفيديو المنخفضة بشكل مختلف على أجهزة مختلفة ، على سبيل المثال ، 240p أو 360p. إنه يعمل بشكل مثالي مع الأجهزة المحمولة القديمة ، ولكن تنسيق الفيديو هذا يوفر جودة رديئة للغاية على الشاشات الكبيرة ، مما يؤدي إلى تجربة مشاهدة مخيبة للآمال.

أفضل خيار لفيديو YouTube هو استخدام دقة 1080 بكسل. سيحتفظ المحتوى الخاص بك بمظهر احترافي بجودة من الدرجة الأولى ، بينما ستوفر مقدار مساحة التخزين والبيانات على جهازك. إلى جانب ذلك ، تعتبر دقة Full HD هي المعيار الذهبي لجودة الفيديو. إنه بمثابة مزيج مثالي من أفضل حجم فيديو لرضا YouTube ورضا المشاهدين بغض النظر عن مشغل الفيديو.

علاوة على ذلك ، للتأكد من أن نتيجتك مثالية تقريبا ، يمكنك أيضا الالتزام بدقة 720 بكسل. سيكون الفيديو أيضا رائعا للعرض على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك شاشات LCD.

في ما يلي بعض النصائح الإضافية حول أبعاد فيديو YouTube المناسبة التي تحتاج إلى معرفتها قبل متابعة تسجيل الفيديو:

  • 128 غيغابايت هو الحد الأقصى لحجم الملف على YouTube.
  • 12 ساعة هي الحد الأقصى لطول الفيديو.
  • تنسيقات الفيديو المقبولة هي: .mov ، .mpeg ، .avi ، .wmv ، .mpegps ، .flv ، .webM ، .3GPP.

إذا كنت لا تزال تتعرف على YouTube وتحاول معرفة كيف يمكنك تحسين قناتك ، فإن استخدام الدقة والأبعاد المقترحة سيساعدك في الحصول على نتائج رائعة.

يسمح Onlypult بنشر مقاطع فيديو تصل إلى 100 ميجابايت على YouTube و Facebook و Instagram ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

نسبة العرض إلى الارتفاع لفيديو YouTube

هناك خصوصية أساسية أخرى يجب الانتباه إليها عند البحث عن حجم تنسيق فيديو YouTube المثالي وهي نسبة العرض إلى الارتفاع.

تحدد نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو نسبته على الشاشة وتضمن مظهره الاحترافي على YouTube. يعتمد على نسبة الفيديو ، بناء على عرضه وارتفاعه.

هناك ثلاث نسب عرض إلى ارتفاع افتراضية:

نسبة العرض إلى الارتفاع 1: 1: الميزة الرئيسية لهذه النسبة هي المساواة في طول الفيديو وعرضه. يستخدم هذا النوع “المربع” من نسبة العرض إلى الارتفاع على نطاق واسع في مقاطع الفيديو لوسائل التواصل الاجتماعي ، على سبيل المثال ، Instagram.

نسبة العرض إلى الارتفاع 4: 3: هذه نسبة عرض إلى ارتفاع أخرى ، تتميز بزيادة في العرض مقارنة بالنسبة السابقة. توفر مقاطع الفيديو في هذه النسبة صورة بعرض 4 بوصات وطول 3 بوصات. في الأيام الأولى للتلفزيون ، كانت نسبة العرض إلى الارتفاع هذه تعتبر معيار الفيديو.

نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9: هذا هو النوع الأكثر شيوعا من نسبة العرض إلى الارتفاع. يعتمد على عرض 16 بوصة وطول 9 بوصات. يعرف تنسيق الملف هذا أيضا باسم الشاشة العريضة. في الوقت الحاضر ، يعمل كمعيار ويضمن أفضل تجربة مشاهدة.

لراحتك ، إليك صورة لكيفية ظهور الفيديو بنسب عرض إلى ارتفاع مختلفة.

نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 هي الأفضل لاستخدامها في أي محتوى فيديو احترافي آخر. وفيما يتعلق ب YouTube ، فإن هذه النسبة هي أيضا الأكثر شيوعا.

عندما تقوم بتحميل مقطع فيديو 4: 3 أو 1: 1 على منصة YouTube ، سيقوم النظام بعرض تعديلات عرض الفيديو وإضافة أشرطة سوداء حول الصورة لملء المساحات الفارغة على جانبي الفيديو. هذا سيجعل الفيديو يبدو هواة وغير جذاب للمشاهدين.

هذا هو السبب في أنه من الأفضل دائما استخدام نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 لتطوير أفضل حجم لملف فيديو YouTube.

🌚 شاهد : كيفية تصغير حجم الصورة بالكيلو بايت

يوتيوب معدل الإطارات

معدل الإطارات هو ميزة أخرى تستحق اهتمامك إذا قمت بنشر محتوى فيديو على YouTube. يجب تحميل فيديو YouTube وترميزه بنفس معدل الإطارات الذي تم تسجيله به.

عندما نتحدث عن معدلات الإطارات الأكثر شيوعا ، يتم استخدام 24 و 25 و 30 و 48 و 50 و 60 إطارا في الثانية على نطاق واسع في مقاطع الفيديو. ومع ذلك ، لا يتم حظر معدلات الإطارات الأخرى.

الأهم من ذلك ، قبل نشر المحتوى ، تذكر أن تفك تشابكه. افترض أن لديك مقطع فيديو 1080i60 يحتاج إلى فك تشابكه إلى 1080p30. هذا يعني أنه يجب نقل 60 حقلا متشابكا في الثانية إلى 30 إطارا متسابقا في الثانية.

إرشادات فيديو YouTube

فيما يلي قائمة مختصرة بأهم الإرشادات التي تحدد حجم الفيديو على YouTube من حيث النسبة والدقة ونسبة العرض إلى الارتفاع.

  • 128 غيغابايت هو الحد الأقصى لحجم الملف.
  • 12 ساعة هي الحد الأقصى لطول الفيديو.
  • 2160p هو الحد الأقصى لدقة الفيديو.
  • 240p هو الحد الأدنى لدقة الفيديو.
  • 16: 9 هي أفضل نسبة عرض إلى ارتفاع.
  • تنسيقات الفيديو المدعومة هي: .mov و .mpeg و .avi و .wmv و .mpegps و .flv و .webM و .3GPP.

في الحالة التي لا يتوافق فيها الفيديو الذي تريد تحميله على YouTube مع التنسيقات الضرورية ، لا تحتاج إلى الاستسلام والبدء من جديد. استخدم محول فيديو خاص لتغيير إعدادات الحجم إلى الإعدادات الصحيحة. إنها عملية سريعة وبسيطة من شأنها تحسين الفيديو الخاص بك وإعداده للتحميل.

هناك أيضا خيار آخر لضبط تنسيق الفيديو. يمكنك تحرير الفيديو الذي أنشأته وتحديد التنسيق الصحيح.

علاوة على ذلك ، إذا تجاوز الفيديو الخاص بك الحد الأقصى للطول (12 ساعة) أو الحجم (128 جيجابايت) ، فقم بضغط الملف قبل تحميله.

من المهم أيضا الإشارة إلى أنه يمكنك فقط تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 15 دقيقة على YouTube افتراضيا. لتوسيع خياراتك ، ستحتاج إلى التحقق من حسابك.

تنشر Onlypult على Facebook و Instagram و TikTok و VKontakte والعديد من المنصات الأخرى. يحتوي على محرر نشر سهل الاستخدام ويسمح بالتعاون

كيفية تغيير حجم فيديو يوتيوب

كل مستخدم YouTube لديه خيار تغيير حجم فيديو YouTube الخاص به. من الضروري زيادة دقة الفيديو للحصول على تجربة مشاهدة أكثر حيوية. قد تحتاج أيضا إلى خفض الدقة لمتابعة الفيديو عند مواجهة مشكلات في متصفح الويب الخاص بك: في كلتا الحالتين ، من السهل جدا تغيير حجم الفيديو.

اعدادات

أولا ، تحتاج إلى اختيار ملف فيديو على YouTube والنقر فوقه. في الزاوية اليمنى السفلية ، سترى صفا من عدة رموز. الشخص الذي تحتاجه له شكل ترس. هذا هو رمز “الإعدادات”. اضغط عليها.

جودة

بعد النقر فوق رمز الإعدادات ، ستظهر قائمة منبثقة. يتكون من ثلاثة عناوين. لتغيير دقة الفيديو ، تحتاج إلى اختيار الدقة الثالثة على التوالي ، المسماة “الجودة”. انقر فوقه لاكتشاف خيارات الدقة المختلفة واختيار الخيار المناسب لك.

اختر الدقة

الآن بعد أن نقرت على الجودة ، هناك العديد من الخيارات لدقة الفيديو للاختيار من بينها. للحصول على تجربة مشاهدة رائعة ، اختر خيار 1080 بكسل. أو انقر فوق “تلقائي” للنظام لتحديد الدقة تلقائيا وفقا لإمكانيات جهازك واتصاله بالإنترنت. عادة ما تكون الدقة الموصى بها بشكل متكرر هي 1080 بكسل و 720 بكسل.

ملخص

على الرغم من تأسيسه منذ سنوات عديدة ، لا يزال YouTube أحد شبكات محتوى الفيديو الرائدة والأكثر نشاطا على مستوى العالم. لتحقيق النجاح على منصة الوسائط الاجتماعية هذه والترويج لقناتك لتحقيق الربح ، يجب أن تسعى جاهدة لإنشاء مقاطع فيديو من الدرجة الأولى فقط للمشاهدين بناء على توصيات حجم فيديو YouTube المناسبة. انتبه جيدا لدرجات الدقة والأبعاد ونسب العرض إلى الارتفاع المحددة للحصول على المزيد من المشاهدات وتوسيع جمهورك المستهدف.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *