حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا

هل تواجه رسالة الخطأ “لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا” عند محاولة الوصول إلى موقع معين؟ إليك 6 حلول فعّالة يمكنك تطبيقها لتصحيح هذا المشكل.

رغم متعة تصفح الإنترنت واستخداماته المفيدة، إلا أنه قد يحدث بين الحين والآخر مشاكل تقنية تواجه متصفحي الويب. إحدى هذه المشكلات الشائعة هي ظهور رسالة الخطأ “لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا”، والتي تظهر برموز خطأ مثل ERR_CONNECTION_RESET أو ERR_CONNECTION_CLOSED أو DNS_PROBE_FINISHED_NXDOMAIN.

كيفية حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا

في هذا السياق، يمكنك تطبيق 6 حلول فعّالة لتصحيح هذه المشكلة:

الحل الأول: إعادة تشغيل الأجهزة التقنية يُفضل أن تبدأ بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك جهاز الراوتر أو المودم. قد تكون المشكلة بسيطة وتحتاج فقط إلى تحديث الاتصال.

الحل الثاني: مسح بيانات متصفح جوجل كروم قد يتسبب تلف بيانات المتصفح في هذه المشكلة. جرب مسح بيانات التصفح مثل التاريخ والكوكيز والملفات المخزنة.

الحل الثالث: تحديث متصفح جوجل كروم تأكد من أن لديك أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم. تحديث المتصفح يمكن أن يصحح العديد من المشاكل الأمنية والتقنية.

الحل الرابع: فحص اتصال الإنترنت تأكد من أن اتصال الإنترنت الخاص بك يعمل بشكل سليم. قم بإعادة تشغيل جهاز الراوتر أو المودم إذا لزم الأمر.

الحل الخامس: فحص إعدادات الشبكة تحقق من أن إعدادات شبكة الإنترنت الخاصة بك صحيحة. قم بفحص البروتوكولات والتكوينات للتأكد من التوصيل السليم.

الحل السادس: استخدام VPN قد يساعد استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) في تجاوز بعض المشاكل في الوصول إلى المواقع. جرب استخدام VPN وراقب إذا كان ذلك يحل المشكلة.

تذكير: قبل تطبيق أي حل، تأكد من معرفة أسباب المشكلة وتحديد الحل الذي يتناسب معها.

  استخدام أمر Flush DNS

ليس متصفحك فقط هو الذي يخزن بيانات المواقع التي تزورها، بل يقوم نظام التشغيل أيضًا بفعل ذلك لتوفير وقت المستخدم وتسريع عملية تصفح المواقع. وينتج عن ذلك ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بـ DNS، والتي قد تتعرض البيانات داخلها للتلف، مما يؤدي إلى ظهور مشاكل في تصفح الإنترنت مثل مشكلة “لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا”.

ولحل هذه المشكلة، يُمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS باستخدام أمر Flush DNS على ويندوز 10 و 11. للقيام بذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موجه الأوامر CMD بصلاحية الأدمن عبر البحث عن cmd في قائمة ابدأ (Start) ثم الضغط على “run as administrator”.
  2. قم بكتابة الأمر “ipconfig /flushdns” ثم اضغط على زر Enter.
  3. بعد لحظات، ستظهر رسالة “Successfully flushed the DNS” تدل على نجاح العملية.

بهذه الطريقة، ستكون قد مسحت ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS، مما قد يساعد في حل مشكلة الوصول إلى المواقع بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *