اظهار التاريخ الهجري في سامسونج

يمكن أن تكون إضافة التاريخ الإسلامي إلى شاشة القفل بجهاز Android الخاص بك مفيدًا للأفراد الذين يتبعون التقويم الإسلامي ويحتاجون إلى متابعة التواريخ والأحداث المهمة، مثل العيد ورمضان والحج. هناك عدة طرق لإضافة التاريخ الإسلامي إلى شاشة قفل Android:

1. استخدم تطبيق التاريخ الإسلامي: هناك العديد من تطبيقات التاريخ الإسلامي المتاحة على متجر Google Play والتي توفر ميزة واجهة المستخدم أو شاشة القفل لعرض التاريخ الإسلامي على شاشة قفل جهاز Android الخاص بك. تستخدم هذه التطبيقات التقويم الهجري لعرض التاريخ الإسلامي.

2. استخدم شاشة قفل مخصصة: توفر بعض تطبيقات شاشة القفل المخصصة مثل “Hi Locker” و”AcDisplay” و”Go Locker” و”Next Lock Screen” وما إلى ذلك، القدرة على تخصيص شاشة القفل وتضمين عناصر واجهة المستخدم أو ميزات شاشة القفل التي تعرض التاريخ الإسلامي.

3. استخدم Zooper Widget: Zooper Widget هو تطبيق أدوات شائع لنظام Android يسمح للمستخدمين بإنشاء عناصر واجهة مستخدم مخصصة لجهاز Android الخاص بهم. يمكنك إنشاء أداة Zooper لعرض التاريخ الإسلامي على شاشة القفل الخاصة بك. توفر أداة Zooper مجموعة من خيارات التخصيص والقوالب للاختيار من بينها.

بمجرد تثبيت تطبيق التاريخ الإسلامي أو إعداد شاشة قفل مخصصة، يمكنك بسهولة عرض التاريخ الإسلامي على شاشة قفل Android. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للأفراد الذين يتابعون التقويم الهجري ويريدون البقاء على اطلاع على الأحداث الإسلامية المهمة.

كيف أضيف التقويم الهجري إلى شاشة قفل سامسونج؟

إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج، فيمكنك إضافة التقويم الهجري إلى شاشة القفل باتباع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز سامسونج الخاص بك.
2. قم بالتمرير لأسفل وانقر على “قفل الشاشة”.
3. اضغط على “FaceWidgets”.
4. قم بالتمرير لأسفل وانقر على “إضافة FaceWidget”.
5. حدد “التقويم”.
6. اضغط على “النمط” واختر “هجري” من الخيارات.
7. اضبط الإعدادات حسب رغبتك.
8. بمجرد الانتهاء، اخرج من تطبيق الإعدادات لحفظ التغييرات.

باتباع هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على إضافة التقويم الهجري إلى شاشة قفل سامسونج الخاصة بك. تسمح لك هذه الميزة بتتبع التواريخ والأحداث المهمة بسرعة وسهولة وفقًا للتقويم الهجري، وهو أمر ضروري للمسلمين المتدينين.

كيف أقوم بتفعيل التقويم الهجري على نظام أندرويد؟

يعد تمكين التقويم الهجري على نظام Android عملية بسيطة. أولاً، تأكد من أن جهازك يعمل على أحدث إصدار من Android. ثم انتقل إلى إعدادات جهازك وابحث عن “اللغة والإدخال” أو “لغة النظام”.

بمجرد العثور عليه، حدد خيار “التقويم” وحدد “الإسلامي (الهجري)” باعتباره التقويم المفضل لديك. يجب أن يتحول هاتفك بعد ذلك إلى التقويم الهجري، وستتمكن من عرض التواريخ والأحداث بالتنسيق الهجري. إذا لم تتمكن من العثور على خيار “الإسلامي (الهجري)”، فقد تحتاج إلى تنزيل تطبيق تقويم تابع لجهة خارجية يدعم التقويم الهجري. تتضمن بعض الخيارات الشائعة “Muslim Pro” أو “التقويم والمحول الهجري”. فقط تأكد من قراءة المراجعات والتحقق من تقييمات التطبيق قبل التنزيل للتأكد من أنه موثوق ويعمل بشكل صحيح.

كيف أضيف التقويم الهجري إلى هاتف سامسونج؟

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا من سامسونج وتريد إضافة التقويم الهجري إليه، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق “التقويم” على جهاز سامسونج الخاص بك مثل إظهار التاريخ الهجري في اوبو
2. اضغط على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
3. حدد “الإعدادات” من القائمة المنسدلة.
4. قم بالتمرير لأسفل إلى “إدارة التقويمات” وانقر عليها.
5. اسحب لليسار حتى ترى “إضافة تقويم” ثم اضغط عليه.
6. اختر “الإسلامي” من قائمة التقاويم المتاحة.
7. اختر “التقويم الهجري” من قائمة التقاويم الإسلامية.
8. اضغط على “موافق” لحفظ التغييرات.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يجب أن يكون التقويم الهجري مرئيًا الآن في تطبيق تقويم سامسونج الخاص بك. يمكنك التبديل بين التقويمين الميلادي والهجري من خلال النقر على التواريخ المعنية في التطبيق.

كيف يمكنني إضافة عناصر واجهة المستخدم إلى شاشة القفل الخاصة بي؟

تعد إضافة عناصر واجهة المستخدم إلى شاشة القفل الخاصة بك طريقة ملائمة للوصول إلى المعلومات المفيدة دون فتح قفل جهازك. لإضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشة القفل لديك على أحدث إصدار من iOS، iOS 16، اتبع الخطوات التالية:

1. أولاً، تأكد من تحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.
2. اسحب لليمين على شاشة القفل للوصول إلى معرض الأدوات.
3. قم بالتمرير لأسفل إلى الأسفل وانقر على زر “تحرير”.
4. الآن يمكنك إضافة الأدوات أو إزالتها أو إعادة ترتيبها.
5. لإضافة أداة، ما عليك سوى النقر على أيقونة “+” المجاورة لها.
6. بمجرد إضافة الأدوات المطلوبة، انقر فوق تم.

لاحظ أن الأدوات التي تضيفها إلى شاشة القفل الخاصة بك سيتم عرضها بنفس الترتيب الذي رتبتها بها. يمكنك بسهولة إزالة الأداة من خلال النقر على الزر الأحمر “-” بجوارها. ومن الجدير بالذكر أن بعض التطبيقات قد لا تحتوي على أدوات متاحة، لذلك لن تتمكن من إضافتها إلى شاشة القفل الخاصة بك. باستخدام هذا الدليل، يمكنك بسهولة تخصيص شاشة القفل الخاصة بك لعرض عناصر واجهة المستخدم المفضلة لديك لتسهيل الوصول إلى المعلومات التي تحتاجها بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *