كيفية تغيير وقت الغفوة على iPhone

تحدثنا سابقاً في مقال بعنوان “لماذا يكون وقت الغفوة في آيفون لمدة 9 دقائق بالضبط؟” حيث أوضحنا أن تغيير فترة الغفوة في جهاز iPhone من التسع دقائق الافتراضية إلى فترة أقل أو أكثر ليس أمرًا سهلاً بسبب عدم وجود إعدادات مباشرة لذلك. فقد التزمت شركة Apple دائمًا بفترة الغفوة التقليدية لمدة تسع دقائق مع جميع تحديثات نظام التشغيل iOS.

ولكن إذا كنت بحاجة إلى فترة أطول للاستيقاظ في الصباح، فلا داعي للقلق، حيث وجدنا ثلاث حيل تسمح لك بإضافة المزيد من الوقت للغفوة عندما ينطلق المنبه.

لماذا يكون وقت غفوة الآيفون دائماً تسع دقائق؟

تفصيلنا هذا في المقال السابق، حيث يكمن السبب الرئيسي وراء تحديد فترة الغفوة لتسع دقائق في نظرية تقنية. والسبب الثانوي هو أن تسع دقائق تُعتبر وقتًا ملائمًا للراحة القصيرة، حيث قد يبدأ الجسم في النوم العميق إذا تجاوزت هذه الفترة، مما يجعل الاستيقاظ مرة أخرى غير مريح.

طريقة تغيير وقت الغفوة على الايفون

الحل الأول: تعيين تنبيهات متعددة أبسط طريقة لمنح نفسك وقت غفوة أطول هي ضبط العديد من المنبهات. يمكنك ضبط منبه للساعة 6:45 صباحًا، وإيقاف الغفوة، ثم ضبط منبه آخر للاستيقاظ في الساعة 7 صباحًا بدون تشغيل الغفوة.

الحل الثاني: استخدام نغمة طويلة كنغمة تنبيه قم بتغيير نغمة التنبيه لتكون طويلة، وإيقاف الغفوة أيضًا. هذا يمكن أن يكون فعالًا إذا كنت تستفيق بسرعة مع نغمة التنبيه.

الحل الثالث: استخدام تطبيق منبه مجاني قابل للتخصيص يمكنك تجاوز تطبيق الآيفون وتحميل تطبيق منبه مجاني خارجي يوفر ميزات تخصيصية، مثل تطبيق “Alarm Clock”. بعد تنزيل التطبيق، يمكنك تعديل فترة الغفوة وفقًا لتفضيلاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *