معرفة مكان الهاتف عن طريق الماك ادرس

هل فقدت جهازك المحمول؟ إليك كيفية استعادتها

لقد كان الكثير منا هناك. تترك هاتفك الذكي في مكان ما وتنسى التقاطه ، أو قد يكون الأقل حظا ضحايا للسرقة. لسوء الحظ ، تحدث هذه المواقف ويمكن أن يحرمنا النسيان أو اللص من هاتفنا المحبوب. إنها ليست خسارة مالية فحسب ، بل خسارة شخصية أيضا بسبب فقدان بياناتنا مثل جهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور.

ومع ذلك ، بفضل تقنية تحديد الموقع الجغرافي ، قد لا يزال هناك أمل في العثور على هاتف مفقود مرة أخرى!

كيف يعمل تحديد الموقع الجغرافي للجوال

يمكن أن يحدث العثور على هاتف ذكي مفقود بعدة طرق مختلفة. من الواضح أننا يجب أن نفترض أن الهاتف قيد التشغيل وأن واحدة على الأقل من وحدات اتصال GPS أو Wi-Fi أو الهاتف المحمول نشطة.

تستفيد خدمات تحديد الموقع الجغرافي من:

  • الإحداثيات المكتشفة بواسطة نظام GPS
  • الموقع الجغرافي لنقاط الوصول في اتصالات Wi-Fi
  • شبكات الهاتف المحمول

نظام تحديد المواقع

الموضع الذي يحدده نظام GPS هو الأكثر دقة. بفضل الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، يمكن تحديد موقع الهاتف بدقة تتراوح من 10 إلى 20 مترا فقط. ومع ذلك ، يجب أن يكون الهاتف الذكي في منطقة حتى يكون لهوائي GPS إشارة جيدة. من السهل أن نفهم أنه إذا كان الهاتف في مكان مغلق (أي غرفة أو تحت الأرض) ، فإن استقبال GPS غير موجود تقريبا وبالتالي فإن تحديد الموقع الجغرافي للهاتف غير ممكن.

شبكة واي فاي

إذا كان الهاتف الذكي متصلا بشبكة Wi-Fi، تحديد الموقع الجغرافي باستخدام عنوان MAC (المعرف الفريد الذي يرفقه كل بائع أجهزة بمحولات Ethernet أو الشبكة اللاسلكية) لنقطة الوصول أو الموجه الذي يوفر الاتصال. يعمل النظام بهذه الطريقة: عادة ما تجمع الأجهزة المحمولة أجهزة التوجيه ونقاط الوصول القريبة عناوين MAC وتنقلها إلى قواعد البيانات التي تستخدمها خدمات تحديد الموقع الجغرافي ، من أجل تعيين نشرها العالمي جغرافيا.

للعثور على موقع هاتف متصل بشبكة Wi-Fi ، ما عليك سوى العثور على عنوان MAC لنقطة الوصول والتحقق من قاعدة البيانات لمعرفة عنوانها الجغرافي. قد لا يكون تحديد الموقع الجغرافي من خلال Wi-Fi دقيقا للغاية ، على سبيل المثال إذا لم يتم تحديد موقع نقطة الوصول بعنوان MAC المحدد هذا بدقة. يمكن أيضا استخدام عنوان IP لأغراض الموقع.

شبكة الهاتف المحمول

وأخيرا، يعتمد استخدام الشبكة المتنقلة على استخدام بيانات الهوية الخلوية لجهاز الإرسال المتنقل، وتثليث المعلومات مع الموقع المعروف لأجهزة الإرسال المتنقلة المجاورة الأخرى.

كيف يمكنني العثور على جوالي

توفر Apple أجهزتها التي تعمل بنظام iOS مع تطبيق Find my iPhone. يجب تكوين التطبيق على جهازك (iPhone أو iPad) باتباع التعليمات. في حالة الضياع أو السرقة ، يمكنك الوصول إلى  icloud من أي متصفح وبفضل معرف Apple الخاص بك ، استخدم إصدار الويب من Find my iPhone لتحديد موقع الجهاز على الخريطة. يمكنك إصدار صوت عن بعد أو تشغيل نمط الفقدان أو تهيئة iPhone أو iPad.

على أجهزة Android ، يجب أن تكون قد حددت خيار “تحديد موقع هذا الجهاز” بالإضافة إلى “السماح بالقفل وإعادة ضبط المصنع” ثم أدخل مدير جهاز Android في  google.com/android/devicemanager باستخدام حساب Gmail المستخدم لتنشيط الهاتف. مثل Apple ، ستعرض Google أيضا موقع جهازك المحمول على الخريطة ، مما يوفر لك القدرة على إصدار صوت أو قفل أو مسح هاتفك الذكي عن بعد.

تطبيقات Apple و Google لنظامي التشغيل iOS و Android لا تستنفد كل الاحتمالات. هناك تطبيقات أخرى تابعة لجهات خارجية في متجر Apple ومتجر Google Play يمكنها مساعدتك في العثور على هاتفك الذكي المفقود.

تتيح لك الميزات الأكثر تقدما ليس فقط العثور على مكان هاتفك ولكن تتيح لك أيضا التحكم عن بعد بالكامل. على سبيل المثال ، هناك بعض الأشياء التي تتيح لك التقاط صورة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني (على أمل التعرف على مكان وجود الهاتف أو على أمل التقاط صورة للص) ، أو عرض سجل المكالمات بهاتفك الذكي أو حتى رسائل SMS المرسلة عن بعد. هذا ممكن حتى إذا تم استبدال بطاقة SIM الأصلية ببطاقة أخرى (ستتلقى رقم هاتف بطاقة SIM الجديدة هذه عن بعد أيضا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *