معرفة الايفون الاصلي من المجدد

بعد شراء iPhone مستعمل ، قد تتساءل عن تاريخه. عند بيعها لأول مرة ، هل تركت شركة Apple كجهاز جديد تمامًا أو جهاز تم تجديده مسبقًا؟ لحسن الحظ ، هناك طريقة سهلة لمعرفة ذلك. إليك الطريقة.

قد يهمك: معنى الرقم التسلسلي للايفون

ابحث عن رقم طراز iPhone الخاص بك

افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى عام> حول.

بمجرد النقر فوق حول ، ستظهر لك قائمة بالمعلومات المهمة حول iPhone ، بما في ذلك اسم الجهاز وإصدار برامجه ورقم الطراز.

انتبه جيدًا لرقم الطراز ، لأن هذا سيكشف عن أصل iPhone.

  • إذا كان رقم الطراز يبدأ بـ M ، فهذا يعني أنه تم شراؤه جديدًا من Apple.
  • إذا كان رقم الطراز يبدأ بـ F ، فهذا يعني أنه تم تجديده بواسطة Apple أو شركة الاتصالات.
  • إذا كان رقم الطراز يبدأ بـ P ، فقد تم بيعه كجهاز iPhone مخصص بنقش.
  • إذا كان رقم الطراز يبدأ بـ N ، فإن Apple قدمته كجهاز بديل لجهاز iPhone المعطل.

إذا وجدت أن هاتفك قد تم تجديده ، فهذا ليس بالضرورة سببًا للإنذار. تضع Apple منتجاتها المجددة المعتمدة من خلال عملية صارمة تجعلها وكأنها جديدة. يقومون بتنظيف كل وحدة تمامًا ، واستبدال أي أجزاء مكسورة إذا لزم الأمر ، وتغيير البطارية والغلاف الخارجي.

قد يهمك: تتبع الايفون عن طريق الرقم التسلسلي

بشكل عام ، تبدو المنتجات المجددة المعتمدة من Apple وتعمل مثل أجهزة iPhone الجديدة تمامًا ، ولكن لأسباب قانونية ، لا يمكن لشركة Apple بيعها على أنها جديدة. تقدم Apple عادةً هذه المنتجات المجددة بخصم كبير ، لذا يمكن أن تكون صفقة رائعة.

تعمل شركات النقل مثل AT&T و Verizon أيضًا على تجديد أجهزة iPhone وبيعها بسعر مخفض. على عكس Apple ، لا يجوز لهم تغيير البطارية أو تقديم ضمان جديد لمدة عام على الهاتف. (يمكنك التحقق من حالة الضمان على جهاز iPhone الخاص بك عن طريق زيارة موقع ضمان Apple وإدخال الرقم التسلسلي للجهاز.)

أجهزة الطرف الثالث المجددة

إذا تم تجديد هاتفك مسبقًا من خلال عملية إصلاح مستقلة غير مصرح بها من Apple ، فلن يعكس رقم الطراز ذلك بالضرورة. قلة من البائعين الخارجيين لديهم معايير صارمة للتجديد كما تفعل Apple ، لذلك من الأفضل تجنب الأجهزة المجددة من طرف ثالث إن أمكن.

على الرغم من أن معرفة أصول iPhone الخاصة بك التي تستند إلى Apple لن تحدث فرقًا كبيرًا في كيفية عمله – فهذا يعتمد بشكل أكبر على كيفية تعامل المالكين السابقين معه – من الجيد دائمًا أن تكون أكثر إطلاعًا ، وهذه النصيحة السريعة تؤدي المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *