برنامج إزالة أي شيء من الفيديو؟

تعتبر مقاطع الفيديو وسيلة فعّالة لنقل الرسالة بشكل أفضل مقارنةً بالملاحظات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، تعكس مقاطع الفيديو مشاعرك بشكل أوضح، حيث يتيح للمشاهدين رؤية تعابير وجهك. ومع ذلك، يتطلب إنشاء مقاطع فيديو جيدة اهتمامًا بعوامل مثل زوايا الكاميرا وجودة الصوت والإضاءة، وهو أمر يتطلب مهارات فنية.

ولكن، الخطأ الشائع الذي يرتكبه الكثيرون هو عدم الاهتمام بالأشياء المشتتة للاهتمام والتي تلفت انتباه المشاهدين. لذا، يفضل أن تكون مجهزًا بأدوات إزالة الكائنات من الفيديو للتخلص من مثل هذه العيوب. تساعد هذه الأدوات في إزالة العناصر غير المرغوب فيها مثل أسلاك الكابلات وممسحة الغبار وغيرها.

افضل برنامج إزالة الاشياء من الفيديو؟

وهنا قائمة بأفضل 9 أدوات لإزالة الكائنات من مقاطع الفيديو:

  • AniEraser – أفضل مزيل للكائنات لجميع الأنظمة الأساسية:

يعتبر AniEraser أداة ذكية وسريعة لإزالة الكائنات من الفيديو دون التأثير على جودة الفيديو. يتيح للمستخدمين إزالة عدة كائنات في مرة واحدة ويدعم أكثر من 160 دولة.

  • Videoleap – أفضل محرر فيديو لنظام Android وiOS:

يقدم Videoleap أداة رائعة لإزالة كائنات الفيديو بشكل فعال، بالإضافة إلى إمكانيات أخرى مثل تبديل الخلفية وإضافة مؤثرات بصرية.

يمكن الوصول إلى هذه الأدوات عبر مختلف الأنظمة مثل ويندوز، ماك، آيفون، آيباد، والاستخدام عبر الإنترنت. ويتم توفير دليل خطوة بخطوة لاستخدام AniEraser عبر الإنترنت.

لا تتردد في تجربة هذه الأدوات والاستفادة من إمكانياتها لتحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

  • Mocha Pro – مجموعة أدوات الفيديو الأكثر احترافية

تبرز هذه الأداة المميزة بجوائزها في أداء ممتاز في التتبع المستوي، وتثبيت الصورة، وإزالة الكائنات، والتصوير الآلي. تتيح وحدة الإزالة المتقدمة فيها اكتشاف الكائنات تلقائيًا وإزالتها بأقل جهد. وتظهر هذه التقنية فعاليتها أيضًا في إنشاء صور مدمجة من إطارات متعددة.

وتُعَد Mocha Pro الاختيار الأمثل لتثبيت حركة الكاميرا وإزالة التشويه غير المرغوب فيه للعدسة. يُعَد هذا التطبيق السهل الاستخدام الحلا المثلى لمصممي الأفلام، حيث يتيح تتبع النصوص والجسيمات ثلاثية الأبعاد. وبالإضافة إلى ميزاته الرائعة، تتسم واجهته بتنظيم جيد حيث ترحب بالمستخدم بسبب تنظيمها المتقن لكل ميزة.

التوافر: ويندوز، ماك، لينكس

ما ننصح به في Mocha Pro: إنها الأداة المثلى لمواجهة تحديات ما بعد إنتاج الفيديو الكروي. كما توفر خيارات إضافية مدمجة، مما يسمح لك باستخدام Mocha Pro داخل تطبيقات أخرى مثل Foundry Nuke وHitFilm وغيرها.

ما لا نحبه في Mocha Pro: يحتاج Mocha Pro إلى وقت أطول لإكمال العملية نظرًا لاستخدام خوارزميات بطيئة.

  • محرر فيديو Movavi – أفضل مزيل للكائنات لجميع الأنظمة الأساسية

بتقييم 4.7 نجمة من 5، يُعتبر Movavi محرر فيديو سهل الاستخدام لإنشاء مقاطع فيديو رائعة. يعزز مهاراتك في صناعة الفيديو من خلال توفير خيارات فريدة للتحرير، بإمكانك إضافة عناوين مذهلة وملصقات ملونة وخلفيات حية لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

تُضيف Movavi ميزة إزالة الكائنات إلى خياراتها، حيث تحتوي هذه الميزة على فرشاة قابلة للتخصيص لوظائف متنوعة. يمكنك التعديل على الحجم لإجراء تغييرات دقيقة. كما توفر أدوات تحديد أخرى مثل Magic Wand وPolygonal Lasso وFreehand Lass لتخطيط الكائنات بأنماط متنوعة.

التوافر: ويندوز، ماك

ما ننصح به في محرر فيديو Movavi: يحتوي على مزيل صوت مدمج يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه إزالة الأصوات غير المرغوب فيها من مقاطع الفيديو. وتحتوي على العديد من التأثيرات لمقاطع فيديو YouTube.

ما لا نحبه في محرر فيديو Movavi: ليس برنامجًا متعدد المنصات ولا يدعم تنسيق الفيديو الخاص بشركات الهواتف المحمولة الرئيسية.

قد يهمك: إزالة العلامة المائية من الفيديو filmora

  • Adobe After Effects – أفضل أداة لإنشاء الرسوم المتحركة

يتميز Adobe After Effects بأدواته الرائعة في إزالة كائنات الفيديو، حيث يحتفظ بجودة الفيديو حتى بعد إجراء التعديلات عليه. يمكنك إنشاء منشورات جذابة على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام تأثيراتها المرئية الفريدة. ويمكنه أيضًا إضافة عناوين إلى مقاطع الفيديو وتدويرها لإضافة تأثير فني.

يُمكِن مصممي الجرافيك من إضافة رسومات في مقاطع الفيديو وتعديلها حسب الحاجة، سواء بتدويرها أو قلبها أو ارتدادها أو اهتزازها. ولجذب المشاهدين، يُمكِنك أيضًا استخدام مجموعة التأثيرات المُعدة مسبقًا التي صممها مصممون معروفون.

التوافر: ويندوز، ماك

ما ننصح به في Adobe After Effects: توفير قائمة طويلة من التحولات المُعدة مسبقًا لإنشاء مقاطع فيديو رائعة، وتقديم نتائج رائعة بسرعة، مما يزيد من إنتاجية المستخدم.

ما لا نحبه في Adobe After Effects: قد يكون صعبًا للمبتدئين استخدامه بسبب الكثير من الميزات التي تزيد من تعقيد الأمور.

  • MAGIX VEGAS Pro – أفضل أداة لتحرير الفيديو لمستخدمي Windows

يتميز MAGIX VEGAS Pro، المعروف سابقًا باسم Sony Vegas Pro، بميزات تحرير قوية لإنشاء مقاطع فيديو احترافية. سواء قمت بإجراء تغيير بسيط أو كبير في الفيديو، فإن النتائج عالية الجودة تجعل من الصعب على المشاهدين تخمين أي تعديل تم. يُمكِنك قص الأشياء أو إزالة العلامات المائية غير الضرورية.

تُساعِد ميزة تصحيح ضبط الضوء على تصحيح الشاشات ذات الإضاءة الخشنة، ويُمكِنك أيضًا تحسين اللقطات منخفضة الدقة وأتمتة عمليات المزج الصوتي. وقبل كل شيء، تبرز الميزة الفريدة في MAGIX VEGAS Pro باستخدام الألوان بالأبيض والأسود في مقاطع الفيديو، مما يضفي حيوية على المقاطع الباهتة.

التوافر: ويندوز

ما ننصح به في MAGIX VEGAS Pro: يحتوي على نظام تتبع حركة متعدد المناطق يسمح لك بتتبع الأشياء. وتوفير تصحيح للحواف ومجموعة أدوات للتنظيف يُستخدمان بشكل كبير أثناء إنشاء مقاطع الفيديو.

ما لا نحبه في MAGIX VEGAS Pro: تتباطأ الأداة أحيانًا خلال عمليات العرض، وليس لديها توافق مع نظام التشغيل Mac.

  • VideoStudio – أداة احترافية وسهلة الاستخدام

تُعد VideoStudio أداة مرنة وإبداعية تهدف إلى تقليل عبء العمل من خلال توفير ميزة رائعة لإزالة الكائنات غير المرغوب فيها في مقاطع الفيديو. يمكنك بسهولة إزالة العناصر غير المرغوب فيها، مثل الحجارة أو الزجاج أو الزجاجات، بأقل مجهود يدوي. بفضل التأثيرات البصرية المتاحة، يُمكنك أيضًا تحسين مناطق محددة في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تساعدك أيضًا في إنشاء نسخ متعددة من الفيديو، وذلك بفضل ميزتها الفريدة التي تتيح لك إنشاء أوهام استنساخ. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الأداة مثالية لدمج مقاطع الفيديو المختلفة للحصول على لقطات مثالية.

متاحة لمستخدمي جميع أنواع تنسيقات الفيديو، مثل AVI وDV وMOV وMXF وXAVC، وهو ما يعزز من إنتاجية محترفي الفيديو. يمكنك أيضًا دمج العناوين الإبداعية في مقاطع الفيديو الخاصة بك وتخصيص الخط واللون والحجم ومعلمات النص الأخرى.

عيوب VideoStudio: قد يتم إيقاف تشغيل البرنامج بشكل مفاجئ أحيانًا عند تحميل عدد كبير من مقاطع الفيديو معًا.

  • FlexClip – أفضل محرر فيديو عبر الإنترنت بميزات متعددة

يعتبر FlexClip أحد أفضل محرري الفيديو عبر الإنترنت بفضل ميزاته المتعددة وثقته من قبل منصات كبيرة مثل Google وFacebook وYouTube. يمكنك استخدامه لإنشاء مقاطع فيديو رائعة وكذلك لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الفيديو، مما يسمح لك بتخصيصه بشكل كامل.

تحتوي الأداة على أكثر من 1000 رسم متحرك نصي وعناصر متجهة ديناميكية بلا حدود، مما يمكنك من تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. بإمكانك أيضًا الوصول إلى أكثر من 4 ملايين مقطع وسائط بدون حقوق ملكية لإضافة إلى إبداعك.

متاحة للاستخدام عبر الإنترنت وتتيح لك تسجيل شاشتك بسهولة دون القلق بشأن قضايا الخصوصية.

عيوب FlexClip: قد لا يكون مناسبًا للمستخدمين البحثين عن محرر فيديو احترافي، حيث يُعتبر بسيطًا مقارنة بالأدوات الأكثر تقدمًا.

  • Runway – أفضل مجموعة أدوات فيديو عبر الإنترنت بالذكاء الاصطناعي

تُعد Runway مجموعة أدوات فيديو عبر الإنترنت تعتمد على الذكاء الاصطناعي مع أكثر من 30 أداة سحرية. تتيح لك هذه الأداة تحرير الفيديو والرسم في الوقت الفعلي، مما يجعلها مثالية لمحترفي الفيديو الذين يتطلعون لتوفير وقت التحرير.

تُعد Runway فعالة في إزالة الخلفيات ومتابعة حركة الكائنات، وتُعد الكشف التلقائي عن الإيقاعات مفيدًا لتحرير مقاطع الفيديو الموسيقية. يوفر التطبيق أيضًا خصوصية عالية وجودة بيانات فيديو.

متاحة عبر الإنترنت وتوفر إمكانية إزالة ضجيج الخلفية بنقرة واحدة، وتدعم التعاون في الوقت الفعلي لتحرير مقاطع الفيديو.

عيوب Runway: الإصدار المجاني يحتوي على أدوات محدودة للذكاء الاصطناعي، ويتطلب الوصول الكامل إلى الميزات المتقدمة دفع مبلغ باهظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *