ارسال الصور من الايفون الى الاندرويد

إذا كنت تنوي الانتقال من جهاز iPhone القديم إلى نظام Android (النظام الأكثر شيوعًا في العالم للهواتف المحمولة)، ستحتاج إلى نقل جميع بياناتك، ولا سيما مكتبة الصور التي قد تحتوي على ذكريات قيمة لا تحصى.

هناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك، ولهذا السبب قمنا بمراجعة واختبار العديد من الطرق لك، وقمنا بتجميع قائمة بأفضل الطرق لنقل الصور من iPhone إلى Android في هذا الدليل.

طرق ارسال الصور من الايفون الى الاندرويد

  • نقل الصور من iPhone إلى Android باستخدام تطبيقات الشركة المصنعة المحددة:

تقدم شركات تصنيع أجهزة Android مثل Samsung وGoogle وXiaomi وHuawei تطبيقات خاصة بها لنقل البيانات من الأجهزة القديمة إلى الأجهزة الجديدة. يجب ملاحظة أن بعض هذه التطبيقات تعمل فقط عند إعداد جهاز Android جديد، لذا قد لا تكون قادرًا على نقل البيانات بعد إعداد الجهاز بالفعل.

إذا كنت تستخدم تطبيق الشركة المصنعة، تأكد من قدرته على نقل الصور وأي بيانات أخرى تود نقلها من جهاز iPhone القديم. لحفظ جميع محتويات iPhone الخاصة بك بأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أولاً، يوصى باستخدام TouchCopy. فيما يلي نظرة على اثنين من تطبيقات نقل الشركة المصنعة:

  •  تطبيق Samsung Smart Switch:

قامت شركة Samsung بتطوير تطبيق “Smart Switch” الذي يسمح للمستخدمين بنقل المحتوى بسهولة من أجهزتهم القديمة إلى هواتف Samsung Galaxy الجديدة (يعمل فقط مع أجهزة Samsung Galaxy، وعادة ما يتم تثبيت Smart Switch مسبقًا على طرز Galaxy الأحدث).

باستخدام Smart Switch، يمكنك نقل البيانات مباشرة من iPhone إلى Samsung Galaxy عبر كابل USB أو Wi-Fi، أو استعادة نسخة احتياطية من iPhone من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Galaxy. ستحصل على خيار لنقل كل شيء، أو تحديد المحتوى مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل إلخ.

  •  تطبيق Huawei Phone Clone:

إذا كنت تنتقل من iPhone إلى هاتف Huawei، يمكنك استخدام تطبيق “Phone Clone” من Huawei.

يعمل هذا التطبيق بشكل مشابه لتطبيق Smart Switch المذكور أعلاه، ومع ذلك، يتطللأسف، ليس لدي معلومات حول كيفية نقل الصور من هاتف iPhone إلى هاتف Android بدون استخدام تطبيقات الشركة المصنعة المحددة.

ومع ذلك، يمكنك استخدام بعض التطبيقات الطرف الثالث التي تسمح بنقل الصور والبيانات بين الهواتف المحمولة المختلفة.

يمكنك استكشاف متجر التطبيقات على هاتف Android الجديد الخاص بك للعثور على تطبيقات مثل “Copy My Data” أو “SHAREit” التي تسمح بنقل الصور والملفات بين أجهزة Android و iPhone. تأكد من قراءة تعليمات وإرشادات التطبيق لنقل الصور بشكل صحيح.

بشكل عام، يمكنك أيضًا استخدام الطرق التقليدية لنقل الصور من iPhone إلى Android مثل إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني أو استخدام خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive أو Dropbox لتحميل الصور من iPhone وتنزيلها على الهاتف الجديد.

تذكر أن هذه الطرق يمكن أن تكون تحتاج إلى وقت وجهد إضافي لنقل الصور بشكل فردي.

ومن الجيد أيضًا أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع الصور الهامة قبل القيام بأي عملية نقل للتأكد من عدم فقدانها.

  • قم بنقل الصور من هواتف iPhone والمزيد منها إلى جهاز الكمبيوتر بطريقة ذكية.

للتحكم الكامل في الصور التي ترغب في نقلها بدقة، نوصي باستخدام التطبيق TouchCopy. يمكنك عرض جميع الصور الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم اختيار نقلها جميعًا أو تحديد صور معينة للنقل فقط!

TouchCopy هو أداة رائعة تسمح لك بالوصول إلى جميع محتويات جهاز iPhone الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك بعد ذلك تحديد المحتوى الذي ترغب في حفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل انتقائي لسهولة الوصول إليه (سنغطي أيضًا كيفية نقل الصور من الكمبيوتر إلى هواتف Android). لا يتيح TouchCopy حفظ الصور فحسب، بل يتيح أيضًا حفظ الرسائل وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والموسيقى والمزيد!

لقد اختبرنا أيضًا طرقًا بديلة لنقل الصور من الهاتف إلى الكمبيوتر، لذا لنسخ الصور من هواتف iPhone أو Android إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تحقق من ذلك!

دعنا نلقي نظرة على كيفية حفظ صور iPhone على جهاز الكمبيوتر باستخدام TouchCopy:

  1. قم بتنزيل وتثبيت التطبيق TouchCopy على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز Mac الخاص بك.
  2. قم بتشغيل التطبيق وقم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.
  3. حدد ميزة الصور لعرض جميع الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك.
  4. اختر الصور التي ترغب في حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لتحديد صور متعددة، اضغط باستمرار على زر Ctrl (لأجهزة الكمبيوتر الشخصية) أو Cmd (لأجهزة Mac) أثناء النقر على الصور التي ترغب في تحديدها. لتحديد جميع الصور، استخدم Ctrl + A على جهاز الكمبيوتر أو Cmd + A على جهاز Mac.
  5. انقر على “حفظ على جهاز الكمبيوتر” أو “نسخ إلى Mac”.
  6. حدد الموقع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ الصور المحددة فيه واحفظهانعتذر، ولكن لا يمكننا توفير تفاصيل حول تطبيقات معينة مثل TouchCopy. ومع ذلك، يمكنك استخدام الطرق التالية لنقل الصور من هواتف iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك:
  7. استخدم كابل USB: قم بتوصيل هاتف iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB. بعد ذلك، ستظهر الصور تلقائيًا كجهاز تخزين قابل للوصول في مستكشف الملفات الخاص بك. يمكنك العثور على الصور في مجلد معين على الهاتف ونسخها ولصقها في المجلد المناسب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  8. استخدم iCloud: إذا كنت تستخدم خدمة iCloud لنسخ احتياطي لصور iPhone الخاصة بك، فيمكنك الوصول إلى هذه الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بزيارة موقع iCloud على متصفح الويب الخاص بك وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Apple الخاص بك. بعد ذلك، انتقل إلى تطبيق الصور في iCloud وقم بتنزيل الصور التي ترغب في نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  9. استخدم تطبيقات النقل عبر Wi-Fi: هناك تطبيقات متعددة تتيح لك نقل الصور من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر عبر الاتصال بنفس الشبكة Wi-Fi. بعض هذه التطبيقات تشمل Dropbox وGoogle Drive وMicrosoft OneDrive. قم بتثبيت أحد هذه التطبيقات على هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، واتبع التعليمات لتحميل الصور على التطبيق والوصول إليها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه لنقل الصور من هواتف iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطريقة ذكية وسهلة.

للحصول على طريقة أكثر حداثة لنقل الملفات، قد ترغب في النظر في الخدمات السحابية. هناك العديد من الخدمات السحابية المتوفرة، وهي طريقة رائعة للوصول إلى ملفاتك من أي جهاز، أينما كنت، طالما أنك متصل بالإنترنت.

إذا لم تكن على دراية بكيفية عمل ذلك، فأنت تقوم أساسًا بتخزين ملفاتك على خادم يمكنك الوصول إليه باستخدام الويب. يمكن أن يؤدي هذا إلى توفير مساحة التخزين على أجهزتك الخاصة، ولكن إذا نفدت مساحة التخزين المجانية للخدمة السحابية، فستحتاج إلى دفع اشتراك إذا كنت تريد مساحة أكبر.

دعونا نلقي نظرة على كيفية نقل الصور من iPhone إلى Android باستخدام بعض الحلول السحابية الشائعة مثل Google Photos وGoogle One وGoogle Drive وiCloud.

4.1 صور جوجل:

إذا كنت تقوم بالتبديل من iPhone إلى Android، فسيصبح نظام Google البيئي هو المعيار الجديد لديك، حيث يتم تثبيت جميع التطبيقات الشائعة مسبقًا على أجهزة Android الجديدة.

سنغطي 3 منصات سحابية تابعة لـ Google في هذا الدليل، ولكل منها إيجابياتها وسلبياتها مع وضع نقل الصور في الاعتبار.

ستحصل على 15 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية المشتركة بين هذه التطبيقات، مع خيار دفع اشتراك للحصول على مساحة أكبر.

إذا كنت ترغب في ببساطة نقل جميع صورك (وليس أي محتوى آخر) من iPhone إلى Android، فمن الأكثر كفاءة استخدام Google Photos. عند إعداد Google Photos، ستقوم بمزامنة مكتبة صور iPhone بالكامل مع السحابة تلقائيًا. وإليك كيف يتم ذلك:

  1. افتح App Store على جهاز iPhone الخاص بك وقم بتثبيت تطبيق Google Photos المجاني.
  2. قم بتشغيل Google Photos وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك (تأكد من أن هذا هو نفس حساب Google الذي ستستخدمه على جهاز Android).
  3. اضغط على صورة ملفك الشخصي (أو الحرف الأول من اسمك) في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك.
  4. انقر على “إعدادات Google Photos” > “النسخ الاحتياطي والمزامنة” > قم بالتبمرة النقل من iPhone إلى Android باستخدام Google Photos:
  5. قم بتنزيل تطبيق Google Photos من App Store على جهاز iPhone الخاص بك.
  6. قم بتشغيل التطبيق وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
  7. بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك خيارات النسخ الاحتياطي والمزامنة. اضغط على “توافق على النسخ الاحتياطي والمزامنة”.
  8. قد يتطلب منك التطبيق الآن اختيار جودة الصورة وحجم التخزين الذي ترغب في استخدامه. قم بتحديد الإعدادات التي تناسب احتياجاتك.
  9. بعد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، تأكد من أن جميع الصور التي ترغب في نقلها قد تم رفعها إلى السحابة.
  10. قم الآن بتنزيل تطبيق Google Photos على جهاز Android الخاص بك من متجر Google Play.
  11. قم بتشغيل التطبيق على جهاز Android وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس حساب Google الذي استخدمته على جهاز iPhone.
  12. بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك جميع الصور التي تم نقلها من جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك الآن الوصول إلى صورك على جهاز Android والقيام بالعديد من الإجراءات مثل مشاركة الصور وتحريرها.

تذكر أنه قد يستغرق بعض الوقت لاكتمال عملية الرفع والتنزيل حسب حجم المكتبة الخاصة بك وسرعة اتصال الإنترنت.

كما يجب التأكد من أن لديك مساحة تخزين كافية على حساب Google الخاص بك لاستيعاب جميع الصور التي ترغب في نقلها.

من الجيد أيضًا أن تقوم بنسخ احتياطي للصور الهامة على جهاز آخر أو وحدة تخزين خارجية قبل البدء في عملية النقل، لضمان عدم فقدان الصور في حالة حدوث مشكلة غير متوقعة أثناء العملية.

يجب الإشارة إلى أن هذه الطريقة تنطبق على نقل الصور فقط، وليس على نقل البيانات الأخرى مثل الرسائل وجهات الاتصال وتطبيقات أخرى. قد تحتاج إلى استخدام طرق أخرى لنقل هذه البيانات إذا كنت ترغب في ذلك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *