استعادة الفيديوهات المحذوفة من جوجل

يُستخدم نظام Google البيئي بشكل واسع من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات، ويتميز بمجموعة كبيرة من الأدوات والميزات التي تجعل الحياة والعمل أكثر ملاءمة. من المحتمل أنك تستخدم Google بسهولة تامة بنسبة 99% من الوقت، ولكن في بعض الأحيان، قد تواجه مشكلات، مثل فقدان الصور أو مقاطع الفيديو. يحدث هذا عادة نتيجة للحذف العرضي، سواء كان الحذف من معرض الصور في جهاز Android الخاص بك وتمت مزامنته مع Google، أو حتى عندما تقوم بحذف مقطع فيديو عمدًا وترغب في استعادته الآن.

هل يمكن استرداد مقاطع الفيديو المحذوفة نهائيًا من سلة المهملات في صور Google؟

أولًا وقبل كل شيء، يجب أن نلاحظ أنه إذا قمت بحذف الوسائط مباشرةً من جهاز Android الخاص بك، ستظل هذه البيانات موجودة على جهازك حتى يتم استبدالها ببيانات جديدة. يمكنك استخدام برنامج مجاني لاستعادة البيانات لاستعادة مقاطع الفيديو من صور Google إذا أدركت أنك قمت بحذف البيانات وتعطيل وظيفة المزامنة التلقائية في حساب Google.

ثانيًا، إذا قمت بحذف عناصر من صور Google، سيتم نقل الملفات إلى سلة المهملات. يُحتفظ بالوسائط في مجلد المهملات لمدة 60 يومًا، شريطة عدم إفراغها. إذا قمت بإفراغ سلة المهملات أو ترك العناصر فيها لمدة تزيد عن 60 يومًا، فلن تنجح هذه الطريقة.

ثالثًا، لا يقدم تطبيق صور Google حلاً داخليًا لاستعادة الملفات. بمجرد حذف الوسائط نهائيًا من جهازك، لا يمكن للتطبيق استردادها. وهذا أمر طبيعي، حيث لا يوجد نظام تشغيل يوفر مثل هذا الدعم. بمجرد حذف الوسائط، يتوقف التطبيق عن قراءة البيانات، حتى لو كان الملف لا يزال موجودًا على الجهاز. ولهذا السبب قد تحتاج إلى أداة مخصصة لاستعادة مقاطع الفيديو المحذوفة نهائيًا من صور Google.

الجزء 2: الطرق الممكنة لاستعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من صور Google

الخيار 1: استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من سلة المهملات في صور Google:

نظرًا لأن جوجل لا توفر خيار استرداد داخلي للبيانات المحذوفة، فقد قدمت الشركة Google Trash كأداة آمنة لتخزين مقاطع الفيديو والصور المحذوفة مؤقتًا وتلقائيًا. تذكر أنه لا يمكنك استخدام هذه الطريقة إلا إذا ظلت بياناتك في سلة المهملات لمدة أقل من 60 يومًا، وبعد ذلك سيتم حذفها تلقائيًا. لا تعمل هذه الإستراتيجية أيضًا إلا إذا قمت بتمكين النسخ الاحتياطي في Google Drive.

قد يهمك: استعادة الفيديوهات المحذوفة من الخزنة

فيما يلي خطوات استرداد الوسائط من سلة المهملات في صور Google:

  1. افتح تطبيق صور Google.
  2. في الزاوية العلوية اليسرى، انقر على زر “القائمة الرئيسية”. ثم ابحث عن “سلة المهملات.”
  3. حدد الملفات أو المجلدات التي تحتوي على فيديوهات وصور تريد استعادتها.
  4. انقر على “استعادة”.

في هذه المرحلة، يجب أن تجد الفيديوهات الخاصة بك في تطبيق صور Google في المكان السابق.

القيد: إذا اكتشفت فقط أن الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك مفقودة بعد 60 يومًا أو لم تكن قد قمت بتمكين النسخ الاحتياطي ولم تكن بياناتك موجودة في سلة المهملات، فلا تزال هناك فرصة لاستعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من صور Google. راجع الخيار 2.

الخيار 2: استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من صور Google عبر الإنترنت:

هناك أيضًا إمكانية استرداد الفيديو المحذوف نهائيًا من صور Google من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه التقنية مشابهة لتلك المذكورة أعلاه.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تستخدمه في صور Google.
  2. ابحث عن مجلد سلة المهملات.
  3. ابحث عن مقاطع الفيديو والصور التي تريد استعادتها. حددها وانقر على “تم” لتأكيد العناصر التي تريد استعادتها.
  4. انقر على “استعادة” لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو.
  5. ستتم استعادة جميع الوسائط ومزامنتها مع هاتفك.

الجزء 3: الحل بنقرة واحدة لاستعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من Google Photos بعد 60 يومًا

عند حذف صورك عن طريق الخطأ من جهاز Android الخاص بك وعدم القدرة على استعادتها في Google Photos، هناك حلاً آخر أكثر وضوحًا. يوفر iMyFone D-Back (Android) وسيلة سريعة وفعالة وسهلة الاستخدام لاستعادة البيانات. يقوم التطبيق البسيط والخالي من المخاطر بإجراء فحص عميق للجهاز لاستعادة العناصر القابلة للاسترداد. بالإضافة إلى استعادة الصور ومقاطع الفيديو، يمكنك استخدامه لاستعادة أي نوع من البيانات، بما في ذلك الموسيقى والصوت وجهات الاتصال والرسائل والملفات المهمة الأخرى. يعتبر هذا البرنامج سهل الاستخدام ولا يتطلب أي معرفة فنية.

فيما يلي بعض ميزات D-Back Android:

  • سهل الاستخدام و3 خطوات بسيطة لاستعادة بياناتك؛ لا حاجة للمساعدة المهنية.
  • يمكن استرداد كل نوع من البيانات من هاتفك أو جهازك اللوحي المعطل مثل أرقام الاتصال والرسائل النصية والصور وما إلى ذلك.
  • لا حاجة إلى عمل روت لجهاز Android الخاص بك لاستخدامه لاستعادة الفيديو المفقود.
  • بأمان، يمكنك استعادة الفيديو المحذوف نهائيًا من Google Photos بسرعة دون الكتابة فوق الوسائط.
  • مفيد لاستعادة الفيديو المفقود بسبب عطل في جهاز Android أو الحذف العرضي أو الفيروس.
  • نسخة تجريبية مجانية خالية من المخاطر حتى تتمكن من تجربتها قبل الالتزام بالشراء.

التحميل الآن

خطوات استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة نهائيًا من Google Photos على الفور:

الخطوة 1. قم بتنزيل وتثبيت iMyFone D-Back (Android) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتشغيله. قم بتوصيل هاتفك الذكي العامل بنظام Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

الخطوة 2. انتقل إلى القائمة الرئيسية. سترى ثلاثة خيارات للاسترداد. حدد وضع “استرداد بيانات Android”.

الخطوة 3. في الشاشة التالية، ادخل معلومات جهاز Android الخاص بك، بما في ذلك الاسم والطراز. انقر فوق “التالي” للمتابعة.

الخطوة 4. قم بتنزيل حزمة البيانات. تأكد من بقاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بالإنترنت أثناء قيام التطبيق بتنزيل البرامج الثابتة الضرورية.

الخطوة 5. بمجرد تنزيل البرنامج الثابت، انقر فوق “التالي” لتأكيد اتصال جهازك. ثم اتبع الخطوات الموضحة على الشاشة. سيتم سؤالك عن أنواع الملفات التي تحتاج إلى استردادها. في هذه الحالة، حدد “مقاطع الفيديو” وانقر على “التالي”.

الخطوة 6. في هذه المرحلة، ستشاهد جميع الصور ومقاطع الفيديو التي اكتشفها iMyFone D-Back معروضة على الشاشة. تصفح الملفات وحدد الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في استعادتها. ثم انقر فوق “استرداد” لبدء العملية. ستجد الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدام iMyFone D-Back (Android) يُعتبر هو أبسط طريقة لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من Google Photos. إنها سهلة الاستخدام وخالية من المخاطر، وهي الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة جميع أنواع البيانات دون عناء. لن تكون استعادة مقاطع الفيديو المفقودة أسهل من ذلك!

نصائح وحيل إضافية: كيفية تجنب فقدان الفيديو على Android

كما هو الحال دائمًا، يُفضل الوقاية لتجنب المشاكل. أفضل طريقة لتجنب فقدان مقاطع الفيديو هي إجراء نسخ احتياطي بشكل متكرر. يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية لاستعادة بياناتك المحذوفة. أسهل طريقة لإجراء نسخة احتياطية هي باستخدام تطبيق Google Backup and Sync. اليك كيفية القيام بذلك:

  1. قم بتنزيل تطبيق النسخ الاحتياطي والمزامنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الذي تستخدمه لصور Google.
  3. حدد ما إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو فقط، أو جميع أنواع الملفات.
  4. حدد المجلدات التي تريد عمل نسخة احتياطية منها.
  5. حدد حجم التحميل.
  6. انقر فوق “ابدأ” لبدء العملية.

كما ترون، يمكن تمامًا استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من Google Photos. تعد استعادة النسخ الاحتياطية الخيار الأسهل، ولكن إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، فلن تفقد كل الأمل. أسهل طريقة على الإطلاق هي تنزيل iMyFone D-Back Android Data Recovery. سيساعدك هذا لاستعادة الملفات المحذوفة في غضون دقائق ويمنحك راحة البال في حالة احتياجك لاستعادة الوسائط المحذوفة في المستقبل. اقرأ التقييمات وجربه بنفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *