استرجاع الصور المحذوفة من سنين

كيفية استرداد الصور المحذوفة نهائيًا من iCloud

  • إذا تم حفظ صورك على جهازك، فيمكنك استعادتها من نسخة iCloud الاحتياطية.
  • للتحقق، انتقل إلى الإعدادات > الصور . إذا تم إيقاف تشغيل صور iCloud ، فسيتم حفظ صورك على جهازك.
  • قد تتمكن تطبيقات استعادة البيانات التابعة لجهات خارجية من استرداد صورك بعد وقت قصير من الحذف.

تشرح هذه المقالة كيف يمكنك محاولة استعادة الصور التي تم حذفها نهائيًا.

كيفية استرداد الصور المحذوفة نهائيًا باستخدام نسخة احتياطية

عملية استعادة الصور المحذوفة صعبة. قبل أن تتعمق، دعنا نتحقق سريعًا من تطبيق الصور على iPhone أو Mac.

  • على آيفون: افتح الصور . انقر فوق الألبومات واسحب حتى تجد (ثم انقر فوق) العنصر المحذوف مؤخرًا ضمن الأدوات المساعدة. إذا رأيت الصورة (الصور) التي تريد استعادتها، فانقر فوق الصورة، ثم انقر فوق “استرداد” في الزاوية اليمنى السفلية.
  • على نظام Mac: افتح الصور . في الشريط الجانبي الأيسر، انقر فوق الرمز/التسمية المحذوفة مؤخرًا. إذا رأيت الصورة (الصور) التي تريد استعادتها، فانقر فوق الصورة ثم انقر فوق “استرداد” في الجزء العلوي من النافذة.

إذا لم تكن الصور موجودة، فسيتعين عليك القيام ببعض الخطوات الرائعة لمعرفة ما إذا كان لا يزال من الممكن استردادها. الخطوة الأولى هي معرفة كيفية تخزين صورك. إذا تم تخزين صورك على جهازك (ولم تتم مزامنتها مع صور iCloud)، فيمكنك استعادة جهازك من نسخة احتياطية على iCloud . سيستغرق الأمر بعض الوقت، وسوف تفقد أي بيانات جديدة من جهازك. إذا كانت الصور تستحق العناء، فإليك كيفية استعادتها.

افتح تطبيق “الإعدادات” ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق ” الصور” للتحقق من مكان حفظ صورك. إذا لم تقم بتشغيل “صور iCloud” ، فسيتم تخزين صورك على جهازك.

إذا تم تمكين صور iCloud ، فستتم مزامنة صورك تلقائيًا مع iCloud. وهذا يعني أن صورك غير مضمنة في نسخة iCloud الاحتياطية ، وستحتاج إلى الاعتماد على طريقة مختلفة للاسترداد المحتمل. إذا كان الأمر كذلك، انتقل إلى القسم التالي.

إنشاء نسخة احتياطية جديدة . نظرًا لاحتمال وجود بيانات جديدة أو مهمة على جهازك منذ آخر نسخة احتياطية، يجب عليك عمل نسخة احتياطية الآن. لماذا؟ نحن على وشك استبدال بياناتك الحالية بنسخة احتياطية قديمة نأمل أن تحتوي على صورك المحذوفة. ولكن هذا يعني أنه سيتعين علينا الكتابة فوق البيانات الحالية/الموجودة. بمجرد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي، انتقل إلى الخطوة التالية.

محو جهازك . انتقل إلى الإعدادات > عام > نقل أو إعادة تعيين iPhone . اختر مسح كل المحتوى والإعدادات > متابعة . بعد إدخال رمز المرور أو كلمة مرور معرف Apple، سيتم مسح بيانات جهازك. وهذا يمكن أن يستغرق بضع دقائق.

ضع في اعتبارك أن هذا سيؤدي إلى مسح جميع البيانات الحالية الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. من المهم عمل نسخة احتياطية لبياناتك الحالية قبل اتباع الإرشادات الواردة في هذه الخطوة.

قم بإعداد جهاز iPhone الخاص بك باعتباره جديدًا . سيعمل جهازك كما لو كان جديدًا تمامًا، لذا ستحتاج إلى تشغيله واتباع خطوات الإعداد.

عندما تصل إلى شاشة التطبيقات والبيانات، اختر استعادة من نسخة iCloud الاحتياطية .

قم بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام معرف Apple الخاص بك.

اختر النسخة الاحتياطية الصحيحة. يتم تمييز كل نسخة احتياطية بتاريخ أو حجم. اختر نسخة احتياطية تم إنشاؤها قبل حذف صورك.

إنهاء الإعداد. اعتمادًا على مقدار المحتوى الذي قمت بتخزينه على جهازك، قد يستغرق الأمر بضع ساعات للانتهاء من استعادة بياناتك.

أبقِ هاتفك متصلاً بشبكة Wi-Fi ومتصلاً بالتيار الكهربائي كلما كان ذلك ممكنًا لإتمام عملية الاسترداد.

ابحث عن صورك. إذا تم حفظ صورك على جهازك في وقت إجراء هذه النسخة الاحتياطية، فسيتم استعادتها.

شاهد: استعادة بيانات الايفون

كيف يمكنني استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من مكتبة صور iCloud؟

بعد حذف الصور من جهازك نهائيًا، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تقوم خوادم Apple بحذفها فعليًا. وهذا يعني أنك قد تتمكن من استعادتها باستخدام برنامج استعادة البيانات التابع لجهة خارجية إذا تصرفت بسرعة.

ضع في اعتبارك خياراتك عند اختيار برنامج استعادة بيانات تابع لجهة خارجية. سيتطلب استرداد صورك تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور الخاصين بك. ستتطلب معظم هذه البرامج الدفع لاسترداد أعداد كبيرة من الصور. نظرًا لأنك قد لا تتمكن من رؤية الصور التي يتم استردادها أو اختيارها، فقد تدفع 20 دولارًا أو أكثر مقابل الصور التي لا تريدها.

يمثل منح برامج الجهات الخارجية إمكانية الوصول إلى معرف Apple الخاص بك خطرًا أمنيًا. لكي تكون آمنًا، قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك بعد الانتهاء من استخدام برنامج الجهة الخارجية.

قبل استخدام أداة استعادة البيانات التابعة لجهة خارجية، تحقق من المراجعات لمعرفة ما إذا كان المستخدمون الآخرون قد استعادوا صورهم بنجاح. وإليك كيفية سير العملية بالنسبة للطريقة التي جربناها، CopyTrans.

قم بتحميل وتثبيت CopyTrans من هنا: الرابط

قم بتسجيل الدخول إلى مكتبة صور iCloud الخاصة بك . ستحتاج إلى إدخال معرف Apple الخاص بك ورمز التحقق.

حدد الإنقاذ . يمكن للعديد من برامج استعادة البيانات التابعة لجهات خارجية مثل هذا تنزيل صورك من iCloud.

انتظر حتى يقوم البرنامج باستعادة أي صور يجدها.

ستقوم معظم برامج استعادة البيانات التابعة لجهات خارجية باستعادة عدد محدود من الصور مجانًا. سيُطلب منك دفع تكاليف إضافية.

حدد فتح المجلد المحتوي للتحقق من صورك. إذا لم يتمكن البرنامج من استعادة صورك من مكتبة صور iCloud، فقد تم حذفها نهائيًا ولا يمكن استعادتها.

لم يتمكن CopyTrans Cloudly من استعادة الصور المحذوفة في اليوم السابق. لقد استعاد فقط الصور المحذوفة في الساعات القليلة الماضية.

كيف يمكنني استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من iCloud بعد 30 يومًا؟

عندما تقوم بحذف الصور، يكون لديك 30 يومًا لاستعادتها من ملفاتك المحذوفة. وبعد ذلك، يتم حذفها نهائيًا. إذا مر أكثر من 30 يومًا منذ حذفت صورك، فلن يتمكن برنامج الطرف الثالث من استرداد صورك. إذا لم يتم حفظها على جهازك، فلن تتمكن من استعادتها من نسخة احتياطية.

هل اختفت صور iCloud المحذوفة نهائيًا إلى الأبد؟

نعم، في معظم الحالات، إذا لم تتصرف لاسترداد صورك على الفور، فستختفي إلى الأبد. للحفاظ على صورك في المستقبل، قم بتنزيل صورك من iCloud واحفظها في مواقع متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *