دخول فيسبوك بدون حساب

هناك عدة طرق للقيام بذلك، مثل استخدام محركات البحث أو محركات البحث الاجتماعية أو محركات البحث عن الأشخاص أو سؤال الأصدقاء الذين لديهم حسابات على Facebook. في هذا المقال، سأناقش كل من هذه الأساليب بالتفصيل، وأقوم بتقييم مزاياها وعيوبها.

كيفية دخول فيسبوك بدون حساب 

قد ترغب أيضًا في العثور على الصفحات، الأماكن أو الألعاب، وغيرها من المحتويات الموجودة على فيسبوك. للقيام بذلك يمكنك استخدام دليل فيسبوك.

  1. اذهب إلى العنوان التالي: https://www.facebook.com/directory/people/
  2. ستجد العديد من الموضوعات التي يمكنك أن تبحث بها سواء الأشخاص، الصفحات، الملفات الشخصية،  والعديد من الخيارات.
  3. يمكنك أيضًا تصفح الأماكن والصفحات.
  4. انقر على خيار البحث.
  5. انقر على الخيار الذي تريد البحث فيه، ليتم نقلك إلى صفحة التحقق من الأمان للتأكد أنك لست روبوت.
  6. قم بتحديد مربع أنك لست روبوت (I’m not a robot) واضغط على إرسال.
  7. استخدم مربع البحث للعثور على أشخاص في الزاوية العلوية اليسارية للبحث عما تريد.
  8. ستظهر لك صفحة فيها أسماء كثيرة مرتبة وفقًا للترتيب الأبجدي.

البحث عن الأشخاص من خلال محرك بحث جوجل

إذا أردت رؤية الصفحة الشخصية لشخص محدد على فيسبوك بدون حساب أو بدون تسجيل دخول، فأبسط طريقة هي استخدام محرك البحث غوغل باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح المتصفح على جهازك، ثم افتح غوغل.
  2. اكتب في مربع البحث: site:facebook.com “first last”.
  3. استبدل كلمة First باسم الشخص الذي تبحث عنه، وLast بكنيته أو الاسم الآخر له، ستظهر لك نتائج البحث جميع الأشخاص على فيسبوك المطابقين للاسم الذي أدخلته.
  4. قد تضطر إلى التحقق من عدد من الأشخاص للعثور على الشخص المناسب. وعند فتح الصفحة الشخصية لشخص ما سترى كل المعلومات العامة حول هذا الاسم، المفضلة، الصور، الفيديو، صورة البروفايل، وصورة الغلاف. ولمزيد من المعلومات سيكون عليك انشاء حساب فيسبوك إرسال طلب صداقة لهذا الشخص.

استخدام محركات البحث مثل Google أو Bing

واحدة من أفضل الطرق لتصفح Facebook بدون حساب هي استخدام محركات البحث مثل Google أو Bing أو DuckDuckGo. يمكن أن تساعدك محركات البحث هذه في العثور على ملفات تعريف أو صفحات عامة على Facebook عن طريق تحديد الموقع في استعلامك. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد العثور على ملف تعريف Facebook الخاص بـ Elon Musk ، فيمكنك كتابة “site: facebook.com Elon Musk” في مربع البحث ورؤية النتائج. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لها بعض القيود. أولاً ، قد لا تتمكن من رؤية كل المحتوى أو التفاعل معه ، مثل الإعجاب أو التعليق أو المراسلة ، إلا إذا قمت بتسجيل الدخول أو الاشتراك. ثانيًا ، قد لا تتمكن من العثور على الملفات الشخصية أو الصفحات غير العامة أو المفهرسة بواسطة محركات البحث. ثالثًا ، قد لا تتمكن من تصفية النتائج حسب معايير مثل الموقع أو العلاقة أو التعليم.

استخدام محركات البحث الاجتماعية مثل Pipl أو Social Searcher

هناك طريقة أخرى لتصفح Facebook بدون حساب وهي استخدام محركات البحث الاجتماعية مثل Pipl أو Social Searcher. تستخدم محركات البحث هذه الخوارزميات لفحص مجموعة واسعة من المعلومات حول الأفراد على وسائل التواصل الاجتماعي على وجه التحديد. يمكنهم مساعدتك في تصفية النتائج حسب منصات الوسائط الاجتماعية ، مثل Facebook أو Twitter أو Instagram أو LinkedIn. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد العثور على ملف تعريف Facebook الخاص بـ Bill Gates ، فيمكنك كتابة اسمه في مربع البحث وتحديد Facebook باعتباره النظام الأساسي. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لها أيضًا بعض العيوب. أولاً ، قد لا تكون النتائج محدثة أو دقيقة ، لأنها تعتمد على البيانات المتاحة على الويب. ثانيًا ، قد لا تكون النتائج شاملة أو ذات صلة ، حيث قد تتضمن نسخًا مكررة أو إيجابية كاذبة أو مطابقات غير ذات صلة. ثالثًا ، قد لا تكون النتائج أخلاقية أو قانونية ، لأنها قد تنتهك خصوصية أو أمان مستخدمي Facebook.

استخدام محركات البحث عن الأشخاص مثل Spokeo أو PeekYou

الطريقة الثالثة لتصفح Facebook بدون حساب هي استخدام محركات البحث عن الأشخاص مثل Spokeo أو PeekYou. يمكن أن تساعدك محركات البحث هذه في العثور على معلومات شخصية حول مستخدمي Facebook ، مثل أرقام هواتفهم أو عناوين بريدهم الإلكتروني أو مواقعهم. يمكنهم أيضًا مساعدتك في العثور على حسابات الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بهم ، مثل Twitter أو Instagram أو LinkedIn. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد العثور على ملف تعريف Facebook الخاص بـ Taylor Swift ، فيمكنك كتابة اسمها في مربع البحث ورؤية النتائج. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لها أيضًا بعض المخاطر. أولاً ، قد لا تكون النتائج مجانية أو جديرة بالثقة ، لأنها قد تتطلب رسومًا أو اشتراكًا للوصول إليها أو التحقق منها. ثانيًا ، قد لا تكون النتائج محت

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *