حل مشكلة البيانات الخلوية للايفون

ستؤثر هذه العوامل على اتصال البيانات الخلوية على جهاز iPhone الخاص بك: ضعف تغطية الشبكة أو انقطاع الخدمة ، ونظام التشغيل القديم ، وتحديث النظام المليء بالأخطاء ، وإعدادات التاريخ والوقت غير الصحيحة ، وما إلى ذلك.

قد تؤدي مشكلات بطاقة SIM الخاصة بك أيضًا إلى حدوث مشكلات في البيانات الخلوية. في هذا البرنامج التعليمي ، نسلط الضوء على 11 إصلاحًا ممكنًا لتجربتها إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يتصل بالإنترنت عبر البيانات الخلوية، وهذا الحل ايضا يصلح لحل مشكلة الشبكة في الايفون 11 و12 و13.

كيفية حل مشكلة البيانات الخلوية للايفون

هذه هي بعض الحلول لحل مشكلة البيانات للايفون:

  1. تحقق من إعدادات البيانات الخلوية

إذا كانت لديك خطة بيانات جوال ولكنك لا تستطيع تصفح الإنترنت ، فتحقق من تهيئة iPhone لاستخدام البيانات الخلوية. افتح مركز التحكم الخاص بجهاز iPhone الخاص بك ، وانقر فوق رمز الهوائي ، وتأكد من أنه مضاء باللون الأخضر.

بدلاً من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات > الخلوية (أو بيانات الجوال ) وقم بالتبديل بين البيانات الخلوية (أو بيانات الهاتف المحمول ). إذا تم التمكين بالفعل ، فقم بإيقاف تشغيل البيانات الخلوية وتشغيلها مرة أخرى.

يجب عليك إيقاف تشغيل ” وضع البيانات المنخفضة ” إذا كانت البيانات الخلوية لا تعمل مع بعض التطبيقات أو العمليات التي تتم في الخلفية. تقلل هذه الميزة من استخدام البيانات الخلوية عن طريق تعطيل عمليات الخلفية كثيفة البيانات مثل التحديثات التلقائية للتطبيقات ، ومزامنة البيانات والنسخ الاحتياطي ، وما إلى ذلك.

في قائمة البيانات الخلوية (أو بيانات الجوال ) ، حدد خيارات البيانات الخلوية ، وقم بإيقاف تشغيل وضع البيانات المنخفضة .

أخيرًا ، تأكد من تعيين خيار “الصوت والبيانات” على VoLTE أو LTE – إذا كان مشغل شبكة الجوال لا يدعم VoLTE. 

قم بالتبديل إلى تجوال البيانات إذا كانت لديك خطة بيانات دولية وكنت خارج منطقتك أو بلدك. اتصل بمزود الشبكة للحصول على مزيد من المعلومات حول خطة البيانات الخاصة بك.

اقرأ: حل مشكلة ضعف الشبكة في الايفون

  1. تحقق من حالة خطة البيانات الخاصة بك

لا يمكنك الوصول إلى الإنترنت أو استخدام التطبيقات المعتمدة على الإنترنت على جهاز iPhone الخاص بك بدون خطة بيانات. إذا كنت قد اشتركت مسبقًا في خطة بيانات ذات حد أقصى ، فتأكد من أنك لم تستنفد حجم البيانات المخصص للخطة.

غالبًا ما يكون لخطط الإنترنت تاريخ انتهاء صلاحية. لن تعمل البيانات الخلوية إذا كنت تصل إلى الإنترنت خارج فترة الصلاحية. تحقق من حالة خطة البيانات الخاصة بك واشترِ خطة جديدة من شركة الاتصالات الخلوية إذا انتهت صلاحية الخطة الحالية.

اتصل بمشغل شبكة الجوّال أو مزود الشبكة إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تأكيد انتهاء صلاحية خطة البيانات الخاصة بك. أو ، إذا كنت بحاجة إلى شراء خطة إنترنت جديدة.

  1. استخدم خدعة وضع الطائرة

عند تمكين وضع الطائرة على جهازك ، تعمل هذه الميزة على تعطيل جميع عمليات نقل البيانات الخلوية. وبالمثل ، سيؤدي تعطيل وضع الطائرة إلى إعادة تنشيط جميع الاتصالات الخلوية ونأمل في إصلاح مشكلة البيانات الخلوية.

افتح مركز التحكم الخاص بجهاز iPhone الخاص بك وانقر فوق رمز الطائرة لتنشيط وضع الطائرة. انتظر لمدة 5-10 ثوانٍ وانقر فوق الرمز مرة أخرى لتعطيل وضع الطائرة.

بدلاً من ذلك ، افتح تطبيق إعدادات iOS وقم بالتبديل إلى وضع الطائرة . انتظر من 5 إلى 10 ثوانٍ وقم بتبديلها مرة أخرى.

انتظر حتى يقوم iPhone بتحميل الاتصال الخلوي وتأكد من أن البيانات الخلوية نشطة في قائمة الإعدادات. انتقل إلى الخطوة التالية لتحرّي الخلل وإصلاحه إذا كانت البيانات الخلوية لا تزال لا تعمل.

  1. تحقق من إعدادات الوقت والتاريخ

هناك فرصة كبيرة لحدوث أعطال متعلقة بالشبكة – عند استخدام تطبيقات وخدمات معينة – إذا كانت إعدادات التاريخ والوقت بجهاز iPhone الخاص بك غير صحيحة.

افتح الإعدادات ، وحدد عام ، وحدد التاريخ والوقت ، وقم بالتبديل إلى التعيين تلقائيًا .

  1. قم بتعطيل تطبيق VPN الخاص بك أو الاتصال

للشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) فوائدها ، لكنها في بعض الأحيان تنطوي على مشاكل. على سبيل المثال ، تشتهر تطبيقات VPN بسمعة سيئة لأنها تبطئ اتصالات الإنترنت الخلوية واللاسلكية على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. في بعض الحالات ، يمكن أن تعطل تطبيقات VPN تمامًا الوصول إلى الإنترنت على جهازك.

إذا كان هناك اتصال VPN نشط على جهاز iPhone الخاص بك ، فقم بإيقاف تشغيله وتحقق مما إذا كان جهازك يتمتع الآن بإمكانية الوصول إلى الإنترنت. قم بتشغيل تطبيق VPN الخاص بك وأغلق الاتصال.

لتعطيل تكوين VPN يدويًا في iOS ، افتح تطبيق الإعدادات وقم بإيقاف تشغيل VPN .

يجب عليك أيضًا التحقق من الإعدادات > عام > VPN وإدارة الأجهزة > VPN والتأكد من تعيين خيار الحالة على “غير متصل”.

  1. إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

ستؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى تحديث نظام التشغيل والخدمة الخلوية واتصال البيانات الخلوية.

اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وأي من زري الصوت. بعد ذلك ، اسحب الشريحة لإيقاف تشغيل شريط التمرير إلى اليمين لإغلاق جهاز iPhone الخاص بك.

بدلاً من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات > عام > إيقاف التشغيل واسحب الشريحة لإيقاف تشغيل شريط التمرير إلى اليمين.

انتظر لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى يتم إغلاق جهاز iPhone الخاص بك تمامًا. بعد ذلك ، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي أو زر الطاقة حتى يظهر شعار Apple على الشاشة. انتقل إلى حل استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالي إذا كانت بيانات iPhone الخلوية الخاصة بك لا تزال لا تعمل بعد إعادة التشغيل.

  1. قم بتحديث iPhone الخاص بك

يمكن أن تؤدي الأخطاء البرمجية أو تعليمات iOS سيئة الكتابة إلى حدوث أعطال متعلقة بالشبكة في iPhone و iPad. تحقق من مجتمع دعم iPhone على موقع Apple على الويب للتأكد مما إذا كان المستخدمون الآخرون الذين يستخدمون إصدارات iOS مماثلة يواجهون نفس المشكلة.

يمكن أن يؤدي تثبيت أحدث إصدار من iOS إلى إصلاح المشكلات المتعلقة بالشبكة ، خاصةً إذا لم تقم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك منذ فترة طويلة. انضم إلى اتصال Wi-Fi واتبع الخطوات أدناه لتثبيت تحديث iOS.

ملاحظة: توصي Apple بشدة بإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك قبل تثبيت تحديث البرنامج. يمكنك القيام بذلك عبر شبكة Wi-Fi باستخدام iCloud Backup أو إنشاء نسخة احتياطية على جهاز Mac الخاص بك .

لتحديث جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق الإعدادات ، وحدد عام ، وحدد تحديث البرنامج ، وقم بتثبيت أي تحديث متاح على الصفحة.

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS ولكن البيانات الخلوية لا تعمل ، فقم بإعادة نظام التشغيل إلى الإصدار الثابت السابق. ارجع إلى دليلنا الشامل حول الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام iOS للحصول على خطوات مفصلة.

حل مشكلة تعليق الوصول الموجه للايفون

  1. إخراج وإعادة إدخال بطاقة SIM الخاصة بك

قد تتسبب بطاقة SIM التالفة أو درج بطاقة SIM في فقد جهاز iPhone الخاص بك من حين لآخر لاستقبال شبكة الجوّال واتصال البيانات. قد يؤدي استخدام بطاقات SIM القديمة أو القديمة أيضًا إلى إحداث تأثيرات مماثلة.

إذا كانت بيانات الجوال بطيئة أو لا يمكنك الوصول إلى الإنترنت ، فقم بإزالة بطاقة SIM الخاصة بك ، وأعد إدخالها في منفذ SIM. تأكد من نظافة السطح المعدني لبطاقة SIM قبل إعادة إدخاله في هاتفك. وبالمثل ، تأكد من أن بطاقة SIM مثبتة بشكل صحيح في درج بطاقة SIM بجهاز iPhone.

اتصل بمشغل شبكة الجوال لاستبدال بطاقة SIM إذا استمرت المشكلة – خاصة إذا كانت بطاقة SIM أكبر من 8-10 سنوات.

  1. إعادة تعيين إعدادات الشبكة

هذا حل فعال لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها لحل المشكلات التي تمنع Wi-Fi والبيانات الخلوية والعمليات الأخرى المعتمدة على الشبكة من العمل بشكل صحيح. ستؤدي إعادة تعيين الشبكة إلى إعادة الإعدادات الخلوية لجهاز iPhone إلى الإعدادات الافتراضية. ستعمل العملية أيضًا على إعادة تعيين اسم iPhone وإعدادات Bluetooth وشبكات Wi-Fi وكلمات المرور.

اذهب إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة . أدخل رمز مرور iPhone الخاص بك وانقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة في رسالة التأكيد.

في نظام التشغيل iOS 15 أو الأحدث ، انتقل إلى الإعدادات > عام > نقل أو إعادة تعيين iPhone > إعادة تعيين وحدد إعادة تعيين إعدادات الشبكة . أدخل رمز مرور iPhone الخاص بك وانقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة مرة أخرى للمتابعة.

انتظر حتى تكتمل إعادة تعيين الشبكة وتحقق مما إذا كانت البيانات الخلوية تعمل الآن عند إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.

  1. إعادة تعيين كافة الإعدادات

لدى iOS خيار لإعادة تعيين جميع إعدادات iPhone الخاصة بك إلى الإعدادات الافتراضية دون مسح ملفاتك أو بياناتك. ستعمل العملية على إعادة تعيين جميع التخصيصات في تطبيق الإعدادات – إعدادات الشبكة ، وإعدادات الموقع والخصوصية ، وتكوينات لوحة المفاتيح ، وما إلى ذلك.

على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 14 أو أقدم ، انتقل إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين جميع الإعدادات ، أدخل رمز المرور الخاص بك ، وحدد إعادة تعيين جميع الإعدادات .

بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 أو أحدث ، توجه إلى الإعدادات > عام > نقل أو إعادة تعيين iPhone > إعادة تعيين وانقر فوق إعادة تعيين جميع الإعدادات . أدخل رمز المرور الخاص بك وحدد “إعادة تعيين جميع الإعدادات” لبدء عملية إعادة التعيين.

عند إعادة تشغيل هاتفك ، قم بتمكين البيانات الخلوية وتحقق مما إذا كان بإمكانك الوصول إلى الإنترنت.

شاهد: حل مشكلة بطاقة sim غير مدعومة

  1. قم بإجراء إعادة تعيين DFU

يمكن أن تؤدي إعادة تعيين جهاز iPhone في وضع تحديث البرنامج الثابت للجهاز (DFU) إلى إصلاح المشكلات الخطيرة التي تفشل خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الأخرى في حلها. فكر في وضع DFU كبيئة استرداد متقدمة تعمل على إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك. ارجع إلى البرنامج التعليمي الخاص بنا حول استخدام وضع DFU على iPhone و iPad للحصول على إرشادات مفصلة.

ملاحظة: ستؤدي إعادة تعيين DFU إلى محو كل المحتوى أو البيانات الموجودة على جهازك. لذلك ، ننصح بشدة بإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك باستخدام iTunes (على الكمبيوتر الشخصي) أو Finder (في نظام macOS).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *