مساحة الايكلاود ممتلئة

مساحة تخزين iCloud ممتلئة: كيفية إخلاء مساحة في iCloudiCloud هي طريقة رائعة لمزامنة تطبيقاتك والاحتفاظ بالملفات التي تحتاجها متاحة على أي جهاز. لكن الحساب الافتراضي يحتوي فقط على 5 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية ، وهي بالكاد كافية حتى للنسخ الاحتياطية. لهذا السبب ربما واجهت تنبيهات “تخزين iCloud ممتلئ تقريبًا” أو “عدم كفاية التخزين” في وقت ما وتساءلت عما كان من المفترض أن تفعله الآن.

قد يهمك: تنزيل الصور من الايكلاود للايفون

يعني كلا التنبيهين نفس الشيء: لقد نفدت سعة التخزين المجانية أو وصلت إلى حد خطتك المدفوعة. قد يبدو أن لديك خيارًا واحدًا فقط في هذه المرحلة ، وهو ترقية خطتك وشراء المزيد من مساحة تخزين iCloud ، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا. قبل أن تصل إلى محفظتك ، دعنا نحاول إخلاء بعض المساحة عن طريق تقليل الملفات التي تخزنها في iCloud.

كيفية مسح تخزين iCloud

إذا قمت بمزامنة كل من بيانات iPhone و Mac الخاصة بك مع iCloud ، فستمتلئ مساحة التخزين مرة أخرى في النهاية ما لم تتعلم كيفية استخدامها بحكمة أكبر. لذا ، سننتقل الآن إلى بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحرير مساحة تخزين iCloud بسرعة الآن وتنظيف iCloud بانتظام في المستقبل.

الخطوة 1. تخلص من صور iPhone غير الضرورية

مع تمكين مكتبة صور iCloud على جهاز iPhone الخاص بك ، تتم مزامنة كل صورة ذاتية تلتقطها تلقائيًا مع السحابة. لا تشغل كل صورة مساحة كبيرة ، ولكن إذا قمت بالتقاط ثلاث إلى أربع لقطات في كل مرة حتى تحصل على الصورة التي تريدها ، فإن هذه الميغابايت تضيف بسرعة.

طريقة واحدة للذهاب هي البحث في مكتبتك وتنظيف هذه الصور غير الضرورية يدويًا. هناك طريقة أخرى أسرع وهي  تنزيل صور Gemini . يعمل تطبيق iPhone هذا على تبسيط العملية من خلال البحث عن صور مماثلة ولقطات منخفضة الجودة ولقطات شاشة واختيارها مسبقًا ، لذلك تحتاج فقط إلى النقر فوق حذف. 

عند تشغيل مكتبة صور iCloud ، ستتم أيضًا إزالة الصور التي تحذفها على iPhone من السحابة ، لذا ستتمكن بسهولة من تحرير بعض مساحة iCloud. يمكن تنزيل التطبيق مجانًا ، فابدأ وجربه على جهاز iPhone الخاص بك.

كمكافأة إضافية ، سيكون من الأسهل والأسرع تنزيل صورك من iCloud إذا قررت التوقف عن استخدامها. عندما لا تكون مكتبة الصور الخاصة بك منتفخة بسبب النسخ المكررة غير المجدية ولقطات الشاشة القديمة ، يصبح من الأسهل بكثير الانتقال من التخزين السحابي وإليه.

قد يهمك: نقل الصور من جوجل إلى الهاتف ايفون

الخطوة 2. ابحث عن الملفات القديمة في iCloud Drive

منذ macOS Sierra ، يقوم النظام تلقائيًا بتخزين الملفات القديمة – مثل الأفلام التي شاهدتها بالفعل – في iCloud ، مما يساعدك على توفير مساحة التخزين على جهاز Mac. لكن المشكلة هي أن هذه الملفات لا تزال تشغل مساحة ، إلا أنها الآن المساحة الثمينة في iCloud الخاص بك. لمعرفة ما لديك هناك وما يمكنك حذفه ، قم بما يلي:

  1. سجّل الدخول إلى حسابك على iCloud.com.
  2. انقر فوق iCloud Drive.
  3. تصفح ملفاتك وحدد الملفات التي لم تعد بحاجة إليها.
  4. ضرب حذف.

منتهي. إذا كنت تستخدم macOS High Sierra ، فإن iCloud Drive متاح أيضًا كمجلد في Finder ، لذا يمكنك فعل الشيء نفسه على جهاز Mac الخاص بك.

الخطوة 4. احذف رسائل iCloud الإلكترونية التي لا تحتاجها

إذا كنت تستخدم حساب بريد إلكتروني على iCloud (الحساب الذي ينتهي بـ @ icloud.com) ، فسيتم تخزين جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها – لقد خمنت ذلك ، iCloud. وعلى الرغم من أن رسائل البريد الإلكتروني نفسها لا تزن كثيرًا ، فإن مرفقات البريد الإلكتروني لها نفس القدر من الأهمية. يمكن أن تضيف ملفات PDF والصور والملفات الأخرى التي أرسلها الأشخاص إليك على مدار الأشهر ما يصل إلى بضعة غيغابايت ، لذا راجع مراسلاتك القديمة وقم ببعض التنظيف في الربيع.

الخطوة 3. حذف النسخ الاحتياطية القديمة

يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من iCloud تلقائيًا لجهاز iPhone الخاص بك على أساس منتظم طريقة رائعة للحفاظ على بياناتك سليمة في حالة حدوث شيء للهاتف. لكن النسخة الاحتياطية الوحيدة التي ستحتاج إليها في هذه الحالة هي الأحدث ، لذلك لا يوجد سبب لتخزين النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها منذ شهور.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها الوصول إلى جميع النسخ الاحتياطية لجهازك وحذف النسخ القديمة:

  1. على جهاز Mac الخاص بك ، انتقل إلى تفضيلات النظام> iCloud
  2. اضغط على إدارة ثم النسخ الاحتياطية
  3. حدد النسخة الاحتياطية التي تريد إزالتها ثم انقر فوق حذف

من المهم أن تعرف أنه عند حذف نسخة احتياطية ، فإنه يقوم بإيقاف تشغيل ميزة النسخ الاحتياطي لهذا الجهاز.

قد يهمك: طريقة حذف البيانات من iCloud

الخطوة النهائية. إفراغ كل المهملات

من السهل أن تنسى أنه طالما بقيت الملفات في سلة المهملات (أو في المجلد المحذوف مؤخرًا إذا كنا نتحدث عن الصور) ، فإنها لا تزال تشغل مساحة ، سواء كانت في السحابة أو محليًا. لذلك بعد الانتهاء من الخطوات من 1 إلى 3 ، تأكد من إخراج القمامة.

على جهاز iPhone الخاص بك:

  1. افتح الصور.
  2. انتقل إلى الألبوم المحذوف مؤخرًا.
  3. اضغط على تحديد.
  4. الآن اضغط على حذف الكل.

في تطبيق البريد على جهاز Mac الخاص بك:

  1. قم بتشغيل Mail.
  2. انقر فوق Mailbox في القائمة العلوية.
  3. حدد مسح العناصر المحذوفة من القائمة المنسدلة.
  4. حدد عنوان بريدك الإلكتروني على iCloud.

في تطبيق البريد على جهاز iPhone الخاص بك:

  1. افتح التطبيق.
  2. اضغط على سلة المهملات.
  3. اضغط على تحرير ثم حذف الكل.

هذا كل شيء ، من المفترض أن يساعدك هذا في الحصول على المزيد من مساحة تخزين iCloud ، على الأقل في الوقت الحالي. انتقل إلى هذه الخطوات كل أسبوع إلى أسبوعين للتأكد من عدم انسداد iCloud مرة أخرى.

كيفية حماية iCloud من الامتلاء

من الآمن أن نقول إن هناك سببين رئيسيين ترى أن رسالة “مساحة تخزين iCloud ممتلئة تقريبًا” هما الصور التي تتم مزامنتها من جهاز iPhone والملفات الكبيرة التي تتم مزامنتها من مجلدات المستندات وسطح المكتب على جهاز Mac. باستخدام Gemini Photos ، التطبيق الموصى به في الخطوة 1 ، يجب أن يحافظ على مكتبة الصور الخاصة بك ضعيفة ، ولكن يجب عليك أيضًا الحفاظ على المستندات وسطح المكتب من الانتفاخ الشديد.

للتعرف على الملفات الكبيرة التي نسيتها وإزالتها بسرعة ، جرب أداة مساعدة مثل CleanMyMac X. من بين العديد من الأدوات المفيدة الأخرى ، يحتوي على وحدة الملفات الكبيرة والقديمة ، وهو بالضبط ما تحتاجه لهذه المهمة. وإليك كيف يعمل:

  1. قم بتنزيل CleanMyMac X مجانًا
  2. حدد الملفات الكبيرة والقديمة في الشريط الأيمن
  3. ضرب المسح
  4. عند انتهاء الفحص (عادةً ما يستغرق بضع ثوانٍ) ، انقر فوق مراجعة الملفات

جميع الملفات التي يراها التطبيق كبيرة وقديمة مجمعة بدقة حسب الحجم ، لذلك كل ما عليك فعله هو تحديد كل شيء لا تريده بعد الآن والضغط على إزالة. CleanMyMac مجاني للتنزيل ، تأكد من أنك ستجربه.

الآن ، لا يريد الجميع مزامنة كل شيء مع السحابة ، وبالنظر إلى حقيقة أن جهاز Mac الخاص بك لديه مساحة تخزين أكبر بكثير من 5 جيجابايت التي تحصل عليها مجانًا في iCloud ، فقد تفضل تخزين ملفاتك محليًا.

فيما يلي كيفية إيقاف تشغيل المزامنة لمجلدي سطح المكتب والمستندات بالإضافة إلى بعض تطبيقات Mac الخاصة بك:

  1. انتقل إلى تفضيلات النظام
  2. انقر فوق iCloud
  3. قم بإلغاء تحديد جميع المجلدات والتطبيقات التي لا تريد مزامنتها

وإليك كيفية إيقاف مزامنة بيانات iPhone الخاصة بك (بما في ذلك الصور) مع iCloud:

  1. اذهب للاعدادات
  2. اضغط على iCloud (أو اسمك ثم iCloud إذا كنت تستخدم iOS 10.3 أو أحدث)
  3. انتقل إلى قائمة التطبيقات التي تتم مزامنتها وقم بإيقاف تشغيل المزامنة

الآن يجب أن تظل بياناتك محليًا ، على جهاز Mac و iPhone على التوالي.

قد يهمك: زيادة مساحة الاي كلاود مجانا

كيفية شراء مساحة تخزين إضافية على iCloud

هذه طريقة واضحة للخروج إذا لم تكن تعاني من نقص شديد في الميزانية ولا تمانع في إنفاق الأموال على التخزين كل شهر.

إذن كيف تقوم بترقية تخزين iCloud؟ الحصول على مساحة أكبر أمر سهل ، ويمكنك القيام بذلك من أي جهاز ، بما في ذلك جهاز iPhone الخاص بك. على جهاز Mac الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> iCloud> إدارة> شراء المزيد من السعة التخزينية. على iPhone هي نفسها تقريبًا ، فقط من تطبيق iCloud ستنتقل إلى إدارة التخزين ثم تغيير خطة التخزين.

السؤال المنطقي التالي الذي لديك هو مقدار تكاليف تخزين iCloud. حسنًا ، هذا يعتمد بشكل أساسي على موقعك ومقدار التخزين الذي ترغب في الحصول عليه. هناك خطط لـ 50 غيغابايت و 200 غيغابايت وحتى 1 أو 2 تيرابايت. يتم ذكر التكلفة الدقيقة في القائمة عند فتحها بجوار الخطة.

ملاحظة: ضع في اعتبارك أنك تحصل على مساحة التخزين هذه لملء ملفاتك مرة واحدة ، ولكن سيتعين عليك الدفع شهريًا لاستخدامها. قد يؤدي تخطي الدفع أو الرجوع إلى إصدار أقدم إلى فقدان البيانات وفشل النسخ الاحتياطية وعدد من المشكلات الأخرى. لذلك عند التسجيل في الخطة المدفوعة ، تأكد من تحديث طريقة الدفع الخاصة بك.

أنت الآن تعرف ما هي الخيارات ، وأي شيء تقرره يناسبك بشكل أفضل – تحرير مساحة تخزين iCloud أو ببساطة شراء المزيد – القاعدة الأساسية هي الحفاظ على جهاز iPhone و Mac الخاصين بك خاليين من الفوضى. لأن لا أحد يريد أن يكون عالقًا مع جهاز iPhone لا يقوم بالنسخ الاحتياطي والتقاط المزيد من الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *