طرق فعالة من أجل زيادة سرعة الانترنت

في هذا العصر السريع، أصبح من غير المنطقي الانتظار لبضع دقائق لتحميل صفحة على الإنترنت أو عرض حالة واتساب. يُعتبر بطء الإنترنت السبب الرئيسي وراء هذه المشكلات.

لكن، هل تبحث عن الحل؟ لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي تعمل على تسريع الإنترنت على هاتفك، سواء باستخدام برامج تسريع أو بدونها.

يُعاني العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد والآيفون من بطء الإنترنت، ولكن من خلال معرفة الأسباب ومعالجتها، يُمكنك تحسين وتعزيز سرعة الإنترنت على هاتفك بشكل كبير.

إذا كنت مهتمًا بهذا الأمر، فأنت في المكان الصحيح، حيث سنقدم لك أفضل الطرق لتسريع الهاتف والإنترنت بدون برامج.

كيفية تسريع الإنترنت 4G على الهاتف

قد يعتقد البعض أن تسريع الإنترنت للهاتف بدون برامج أمر مستحيل، ولكن هذا غير صحيح. على الرغم من أن سرعة الإنترنت في هاتفك تعتمد على سرعة الشبكة التي تتصل بها، هناك العديد من الأخطاء التي نقوم بها تستهلك الإنترنت بشكل كبير وتجعله بطيئًا.

لذلك، يمكنك تحسين سرعة الإنترنت على هاتفك من خلال حل هذه الأخطاء. يمكن أن تتضمن هذه الطرق والحلول:

إعادة تشغيل الهاتف أو الراوتر:

قم بإعادة تشغيل الهاتف أو الراوتر لحل المشاكل المؤقتة.

الاقتراب من الراوتر:

تجنب البعد الزائد بين هاتفك والراوتر لتحسين جودة الإنترنت.

إيقاف تشغيل التطبيقات الخلفية:

قم بإيقاف تشغيل التطبيقات التي تستهلك الإنترنت في الخلفية وأزل التطبيقات غير الضرورية.

تغيير DNS وتعديل إعدادات الشبكة:

قم بتغيير DNS في الهاتف وتعديل بعض إعدادات الشبكة.

استخدام برامج تسريع الإنترنت أو متصفحات سريعة:

استخدم برامج تسريع الإنترنت أو متصفحات تقدم أداءً سريعًا.

هذه فقط بعض الطرق والحلول التي يمكن تنفيذها بدون استخدام برامج. الآن، دعونا نقدم شرحًا تفصيليًا حول كيفية تسريع الإنترنت 4G على الهاتف بدون برامج.

فحص سرعة الإنترنت أولاً: قبل البدء في تسريع الإنترنت على الهاتف، قم بإجراء اختبار لسرعة الإنترنت الحالية. يمكنك استخدام مواقع مثل fast.com أو speedcheck.org لقياس سرعة التحميل والرفع والبينج.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق: عند استخدام التطبيقات لفترة طويلة، يتم ملء ذاكرة التخزين المؤقت بشكل كبير، مما يؤدي إلى بطء الإنترنت. لحل هذه المشكلة:

قم بالنقر مطولًا على أيقونة المتصفح أو أي تطبيق آخر.

اختر “المزيد” أو “إعدادات” للدخول إلى إعدادات التطبيق.

ابحث عن خيار “مكان التخزين” واضغط عليه.

انقر على “مسح التخزين المؤقت” للتخلص من الملفات المؤقتة.

الاقتراب من مصدر الواي فاي: الابتعاد عن مصدر الواي فاي يؤدي إلى تقليل استقرار الاتصال. لتحسين الإنترنت:

  • اقترب من الراوتر أو نقطة الواي فاي.
  • اجلس في الغرفة المجاورة للراوتر أو ضعه في مكان قريب.

تحسين سرعة الإنترنت على هاتفك لا يتطلب بالضرورة برامج إضافية. باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تحسين أداء الإنترنت على هاتفك بدون الحاجة إلى برامج تسريع.

منع التطبيقات من استهلاك الإنترنت في الخلفية:

إذا كان هاتفك يحتوي على العديد من التطبيقات، فقد يكون هناك احتمال كبير لاستهلاك هذه التطبيقات للإنترنت في الخلفية، مما يؤدي إلى تقليل سرعة الإنترنت وزيادة استهلاك الباقة. على سبيل المثال، يمكن لتطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الألعاب العمل في الخلفية وتكبير استهلاك الإنترنت. لحل هذه المشكلة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. اختر “الشبكات والاتصالات”.
  3. حدد “استخدام البيانات” واختر بين الواي فاي أو بيانات الجوال حسب استخدامك.
  4. اختر “موفر البيانات” وقم بتفعيله لمنع التطبيقات من استهلاك الإنترنت في الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحقق من استخدام البيانات للهاتف المحمول أو الواي فاي لمعرفة التطبيقات التي تستهلك الإنترنت وتعطيل “السماح باستخدام البيانات في الخلفية” للتطبيقات غير الضرورية.

تغيير إعدادات DNS في الهاتف:

يمكن زيادة سرعة الإنترنت على الهاتف بشكل كبير من خلال تغيير إعدادات DNS. يُفضل تغيير DNS إلى DNS الخاص بجوجل لتحسين الأداء. يمكنك فعل ذلك عبر الإعدادات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. انتقل إلى “الاتصالات” أو “الشبكات”، ثم اختر “إعدادات متقدمة” أو “المزيد من ضبط الاتصال”.
  3. حدد DNS الخاص وقم بتحديد “اسم مضيف مزود DNS الخاص”.
  4. أدخل dns.google واحفظ التغييرات.

يمكنك الرجوع إلى الإعدادات الافتراضية في أي وقت عن طريق تكرار الخطوات واختيار “إيقاف التشغيل” في إعدادات DNS الخاصة.

إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية:

تثبيت العديد من التطبيقات غير الضرورية يمكن أن يؤدي إلى بطء الهاتف وزيادة استهلاك الإنترنت في الخلفية. لتسريع الهاتف والإنترنت، قم بإلغاء تثبيت التطبيقات الغير ضرورية عبر الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. اختر “التطبيقات” وابحث عن التطبيق الذي تريد إلغاء تثبيته.
  3. اختر “إلغاء التثبيت” لحذف التطبيق من الهاتف.

قم بتكرار الخطوات لإزالة التطبيقات غير الضرورية وتحسين أداء الهاتف وسرعة الإنترنت.

استخدام برامج تقوية النت على الموبايل

إذا كان هناك مساحة خالية على هاتفك، فأنت محظوظ جدًا حيث يُمكنك تحميل برامج تسريع الإنترنت على هاتفك، والتي تعمل على تحسين الشبكة بشكل كبير. تقوم هذه البرامج بفحص الأخطاء وإصلاحها لتعزيز جودة الإنترنت. على الرغم من توفر العديد من هذه البرامج، يُعتبر تطبيق Net Optimizer الأفضل، حيث يتوفر بشكل مجاني لأجهزة الأندرويد والآيفون. يُشغل التطبيق بسهولة، حيث يمكنك ببساطة النقر على زر التشغيل ليبدأ في فحص شبكات DNS واختيار الأفضل من بينها. إذا كنت تبحث عن كيفية تسريع الإنترنت 4G على الهاتف، فإليك هذا التطبيق الرائع الذي يدعم جميع شبكات 3G و 4G و 5G، بالإضافة إلى اتصال الواي فاي.

تحديث التطبيقات ونظام التشغيل

تتعرض التطبيقات وأنظمة التشغيل للعديد من المشاكل والثغرات التي تؤثر على أدائها بشكل كبير. لتحسين أداء الهاتف والإنترنت، يُفضل تحديث التطبيقات بانتظام، بالإضافة إلى نظام أندرويد. فيما يلي خطوات تحديث التطبيقات على هاتفك:

  • قم بتشغيل متجر بلاي، ثم انقر على علامة الملف الشخصي في أعلى اليسار واختر “إدارة التطبيقات والأجهزة”.
  • في الواجهة التالية، انقر على خيار “التحديثات المتاحة”، حيث يظهر عدد التطبيقات التي تحتاج إلى التحديث.
  • قم بتحديث التطبيقات المطلوبة بالنقر على “تحديث” أو “Update”.

يمكنك أيضًا تحديث نظام التشغيل من خلال الدخول إلى الإعدادات، ثم اختيار “النظام” أو “حول الهاتف”. ابحث عن خيار “تحديث النظام” أو “تحديث البرامج”، وقم بتحميل آخر تحديث ثم قم بتثبيته. يرجى ملاحظة أن هذه الطريقة لا تضمن زيادة سرعة الإنترنت بشكل مباشر، ولكنها تُفيد في حل مشاكل الهاتف وتحسين أدائه.

استخدام متصفح إنترنت خفيف

على الرغم من أن جميع هواتف الأندرويد تأتي مع متصفح Google Chrome كمتصفح افتراضي، فإنه يعتبر بطيئًا خاصةً على الهواتف ذات الإمكانيات المحدودة. ولكن، هناك العديد من متصفحات الإنترنت للأندرويد التي تركز على الأداء وسرعة التحميل. هذه المتصفحات تقوم بضغط صفحات الإنترنت وتقليل حجم الصور والملفات لتسريع عملية التحميل أثناء التصفح. من بين أشهر هذه المتصفحات هو متصفح UC Browser، الذي يتميز بسرعته الفائقة وأدائه الممتاز في تصفح الإنترنت.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة

إذا لم تنجح الخطوات السابقة في تسريع الإنترنت على هاتفك، يُمكنك محاولة إعادة تعيين إعدادات الشبكة. على الرغم من أن هذا الإجراء يحذف جميع بيانات الشبكة، إلا أنه لا يؤثر على البيانات الشخصية. يُفضل إعادة إدخال شبكات الواي فاي مرة أخرى. فيما يلي خطوات إعادة ضبط الشبكة على هواتف الأندرويد:

  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  • انتقل لأسفل حتى تجد خيار “الإدارة العامة” وانقر عليه.
  • اختر “إعادة الضبط”، ثم اختر “إعادة ضبط الشبكة”. اقرأ التعليمات بعناية.
  • قم بتأكيد إعادة ضبط الشبكة وانتظر حتى اكتمال العملية.

تعطيل التحديثات والتنزيلات التلقائية

على الرغم من أهمية تحديث التطبيقات، إلا أن التحديثات التلقائية قد تؤدي إلى إبطاء سرعة الإنترنت أثناء إصدار تحديث جديد. يمكنك تعطيل هذه التحديثات التلقائية وتحديث التطبيقات يدويًا عند الحاجة. يعمل ذلك بشكل خاص عند تحميل ملفات كبيرة من الإنترنت، مما يحافظ على سرعة الإنترنت. استخدم هذه الطريقة بحذر وقم بتحديث التطبيقات يدويًا في أوقات مناسبة، مثل قبل النوم أو عندما لا تكون بحاجة إلى استخدام الإنترنت بشكل كبير.

بعد اتباع هذه الخطوات، يمكنك الاستمتاع بإنترنت أسرع وأكثر أمانًا. إذا استمر الإنترنت في البطء، فقد يكون هناك مشكلة في الخدمة نفسها. في هذه الحالة، قم بتجربة الإنترنت على جهاز آخر للتحقق من الوضع. يُفضل التحدث مع دعم العملاء لشركة الاتصالات الخاصة بك لاتخاذ الخطوات اللازمة لحل المشكلة وتسريع الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *