تغيير اسم البلوتوث في الاندرويد

كيفية إعادة تسمية هاتف Android الخاص بك لتسهيل إدارة البلوتوث، لدي العديد من أجهزة Android والعديد منها متصلة بأجهزة بلوتوث مختلفة. وتمتلك زوجتي أيضًا العديد من أجهزة Android. يمكن أن تتسبب هذه المجموعة من الأجهزة في بعض التحديات عند توصيل ملحقات Bluetooth، وخاصة عند وجود عدة نسخ من نفس الجهاز، مثل هواتف Pixel 6 Pro التي يملكها كل مني وزوجتي.

عادةً ما يتم تسمية هذه الأجهزة بشكل افتراضي كـ “Pixel 6 Pro” عندما تكون جديدة. وبالتالي، عندما يكون لديهما هاتفين من نفس النوع ويحاولان توصيل ملحقات بلوتوث، فإنهما لا يعرفان بالضبط أي جهاز يجب الاتصال به.

طريقة تغيير اسم البلوتوث في الاندرويد

هناك طريقة سهلة لحل هذه المشكلة، وهي طريقة أنا دائمًا أهتم بها عند إعداد جهاز Android لأول مرة. وهذا الحل يتمثل في إعادة تسمية جهاز Android الخاص بك لأغراض اتصالات Bluetooth.

إذا كان لديك جهاز Android محدث يعمل بأي إصدار أحدث من Android 9، فإنك تستطيع القيام بذلك بسهولة. هنا هي الخطوات:

  1. افتح “تفضيلات الاتصال” في قائمة “الإعدادات” > “الأجهزة المتصلة”.
  2. انتقل إلى إعدادات البلوتوث من ضمن تفضيلات الاتصال.
  3. انقر على اسم الجهاز وقم بتغييره إلى الاسم الجديد الذي ترغب فيه، ثم انقر على “إعادة التسمية”.

بعد تنفيذ هذه الخطوات، سيتم عرض الاسم الجديد عند توصيل ملحقات Bluetooth بجهازك الذي يعمل بنظام Android. بذلك، يمكنك التأكد دائمًا من أنك تتصل بالجهاز الصحيح.

مع ذلك، يجب أن تتذكر أن الاسم الجديد ينطبق فقط على اتصالات Bluetooth. إذا كنت ترغب في تغيير الاسم بشكل عام وتطبيقه على مزيد من التطبيقات والإعدادات بدلاً منذلك، فإن عملية تغيير اسم الجهاز بشكل عام تختلف تبعًا للهاتف الذكي الذي تستخدمه وواجهة المستخدم المخصصة له. قد يكون هناك خيار في إعدادات الجهاز لتغيير اسمه بشكل عام، أو قد تحتاج إلى استخدام تطبيق منفصل لتحقيق ذلك.

من المهم أيضًا الإشارة إلى أن تغيير اسم الجهاز قد يؤثر على بعض الوظائف المرتبطة بالشبكة والاتصالات، مثل إعدادات Wi-Fi ومشاركة الاتصال والتوصيل بأجهزة أخرى. لذا، قد تحتاج إلى إعادة ضبط بعض الإعدادات بعد تغيير اسم الجهاز.

عمومًا، إعادة تسمية هاتف Android الخاص بك لتسهيل إدارة البلوتوث يمكن أن تكون خطوة مفيدة للتأكد من توصيل الملحقات الصحيحة وتجنب الارتباك عند التعامل مع عدة أجهزة.

تغيير اسم البلوتوث يعد أحد الأشياء التي يجب عليك القيام بها، لتمييز اسم جهازك عن الأجهزة الأخرى وليتمكن الآخرون من معرفة اسم جهازك عند الاقتران. في هذا المقال سنشرح لك كيفية تغيير اسم البلوتوث على هواتف الأندرويد والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على التغييرات الصحيحة.

كيفية تغيير اسم البلوتوث تغيير اسم الجهاز على هواتف الأندرويد

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك الأندرويد.
  2. انتقل لأسفل واضغط على خيار “حول الجهاز”.
  3. اضغط على خيار “اسم الجهاز”.
  4. في النافذة المنبثقة التي ستظهر، اكتب اسم الجهاز الجديد الذي ترغب في استخدامه.
  5. اضغط على زر الحفظ لحفظ التغييرات.

يرجى ملاحظة أن خطوات تغيير اسم البلوتوث قد تختلف من جهاز لآخر، حسب إصدار نظام الأندرويد والشركة المصنعة للجهاز. ومع ذلك، فإن الفكرة العامة هي أن اسم البلوتوث يأخذ اسم الجهاز الفعلي، وبتغييره يتم تغيير اسم البلوتوث.

في النهاية، على الرغم من أن تقنية البلوتوث لم تعد تستخدم كما كانت في السابق بسبب بطئ نقل الملفات بين الأجهزة، إلا أنها لا تزال الخيار الأمثل لتبادل الملفات العائلية والاقتران مع السماعات والأجهزة الذكية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *