مشكلة عدم اقتران سماعة ابل

“تعذر على جهاز iPhone الخاص بي اكتشاف سماعات الرأس فجأة، لكنني لا أعرف ما الذي أدى إلى ذلك. ما الذي يمكنني فعله لإصلاح عدم اكتشاف جهاز iPhone  لسماعات الرأس ؟”

باعتبارها وسيلة مريحة لتشغيل الصوت، يتم استخدام سماعات الرأس على نطاق واسع في الحياة اليومية، مما يوفر الكثير من الراحة لحياة المستخدمين. ومع ذلك، غالبًا ما يشتكي المستخدمون من أن أجهزة iPhone الخاصة بهم لا يمكنها اكتشاف سماعات الأذن وتشغيل الصوت.

برنامج AirPods Pro للاندرويد مهكر

ما الذي يسبب هذا؟ كيف يمكن للمستخدمين حل هذه المشكلة؟ إذا كانت لديك نفس الأسئلة، فيمكنك قراءتها، وأنا متأكد من أنه يمكنك معرفة شيء ما حول إصلاح سماعات iPhone التي لم يتم اكتشافها.

أسباب عدم اكتشاف سماعات iPhone

قبل إصلاح مشكلة عدم تعرف جهاز iPhone على سماعات الرأس، يمكنك تجربة بعض الأشياء البسيطة أولاً والعثور على الأسباب المحتملة لمشكلتك.

أولاً، تحقق مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك في الوضع الصامت. إذا لم يكن الأمر كذلك، فاضغط على زر رفع مستوى الصوت في الجانب العلوي الأيسر لرفع مستوى الصوت على جهاز iPhone الخاص بك، وتحقق مما إذا كان بإمكانك سماع أي شيء في سماعات الرأس الخاصة بك.

ثانيًا، افحص ما إذا كان الصوت يتم تشغيله في مكان آخر. قد تنسى تغيير Airplay عند توصيل جهاز iPhone الخاص بك بسماعات الرأس.

تحقق لمعرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك متصلاً بمخرجات أخرى.

ثالثًا، استخدم سماعات رأس أخرى للاتصال بجهاز iPhone الخاص بك. إذا أمكن اكتشافها، فقد تكون سماعات الرأس التي استخدمتها من قبل معطلة. يمكنك تغيير زوج آخر من سماعات الرأس لحل هذه المشكلة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون هناك خطأ ما في برنامج جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك محاولة اكتشاف ذلك بالطرق الموضحة أدناه.

يعد توصيل AirPods بأجهزة Apple الأخرى أمرًا بسيطًا. كل ما عليك فعله هو فتح الحافظة بجوار جهاز iOS الخاص بك وانتظر حتى تظهر رسالة الاتصال.

ومع ذلك، يدعي بعض العملاء أن هذه الميزة لا تعمل دائمًا بسبب مشكلات الأوساخ أو البرامج الثابتة. حتى أن البعض أفادوا أن أجهزة AirPods الخاصة بهم كانت تعمل بشكل جيد ولكنها توقفت فجأة عن الاتصال بجهاز iPhone أو iPad الخاص بهم.

لحسن الحظ، يمكن أن تؤدي إعادة ضبط AirPods أو تنظيفها وإجراء بعض عمليات استكشاف أخطاء البرامج الأساسية وإصلاحها إلى معالجة مشكلة اتصال AirPods هذه بسهولة. تابع القراءة بينما نستعرض كل حل من هذه الحلول أدناه!

1. تأكد من أن سماعات AirPods الخاصة بك بها ما يكفي من الشحن

على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا، إلا أن نسبة البطارية المنخفضة يمكن أن تسبب مشكلات في الاتصال بسماعات AirPods . إذا كانت بطارية AirPods منخفضة، فقد تؤدي إلى تعطيل بعض الوظائف، مما يؤدي أحيانًا إلى فشل اتصال Bluetooth.

على هذا النحو، يعد التأكد من بقاء شحن كافٍ في AirPods فكرة جيدة. فيما يلي كيفية التحقق من حالة بطارية AirPods الخاصة بك :

  1. افتح غطاء علبة الشحن مع وجود سماعات AirPods بالداخل. سيضيء مصباح الحالة الموجود على علبة الشحن، للإشارة إلى مقدار البطارية المتبقية في AirPods .
    يوجد مصباح الحالة الخاص بـ AirPods Gen 1 و 2 داخل علبة الشحن (بين AirPods). بالنسبة إلى AirPods Gen 3 وAirPods Pro، يمكنك العثور على مصباح الحالة أمام علبة الشحن.
    تحقق من لون مصباح الحالة. الضوء الأخضر يعني أن سماعات AirPods مشحونة بالكامل، بينما يعني اللون الكهرماني أن لديها أقل من الشحن الكامل المتبقي. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك ضوء، فهذا يعني أن بطاريات AirPods قد نفدت.

    تظهر علبة شحن AirPods ضوء الحالة الأخضر.

إذا كنت من مستخدمي Android، فيمكنك اتباع هذه الأدلة للتحقق من بطارية AirPods وإصلاح مشكلات الاتصال الشائعة .

2. أعد ضبط AirPods الخاص بك

يعد إعادة ضبط AirPods هو الحل الأساسي والفعال الذي يمكنك تجربته. أثناء استخدامك لـ AirPods، ستحدث المشكلات المتعلقة بالإعدادات والبرامج الثابتة في النهاية.

يؤدي إجراء إعادة التعيين إلى تحديث AirPods الخاص بك عن طريق استعادتها إلى إعدادات المصنع، وبالتالي حل هذه المشكلات والأخطاء الأخرى.

فيما يلي كيفية إعادة ضبط AirPods الخاصة بك:

  1. ضع AirPods في علبتها وأغلق الغطاء. انتظر لمدة 30 ثانية.
  2. على جهاز iOS الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات > Bluetooth .
  3. اضغط على أيقونة (i) بجانب AirPods الخاصة بك. حدد “نسيت هذا الجهاز” وقم بالتأكيد.
  4. افتح علبة الشحن واستمر في الضغط على زر الإعداد حتى يومض مصباح الحالة باللون الكهرماني ، ثم باللون الأبيض.
  5. ضع AirPods بالقرب من جهازك وقم بتوصيلها.

3. قم بتنظيف AirPods

أثناء ارتداء AirPods، يمكن أن يتراكم شمع الأذن والأوساخ بمرور الوقت. قد يؤدي ذلك إلى حظر أجهزة استشعار القرب ويؤدي إلى مشكلات في الاتصال.

الحل؟ حاول إزالة شمع الأذن والأوساخ المتراكمة من سماعات AirPods كل 72 ساعة . إليك ما ستحتاج إليه:

  • 70٪ كحول الأيزوبروبيل
  • مسحات قطنية
  • مسواك
  • فرشاة أسنان قديمة
  • قطعة قماش خالية من الوبر

فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية تنظيف AirPods الخاصة بك:

  1. بلل فرشاة الأسنان وقطعة القطن بالكحول.
  2. قم بتنظيف الشقوق الموجودة في AirPods وعلبة الشحن بعناية.
  3. استخدمي عود تنظيف الأسنان لالتقاط الحطام العنيد.
  4. مسح AirPods بقطعة قماش
هل تبحث عن دليل متعمق حول تنظيف AirPods الخاصة بك؟ تحقق من مقالاتنا حول كيفية تنظيف AirPods أو AirPods Max .

4. قم بتحديث البرنامج الثابت لـ AirPods الخاص بك

تتم معالجة جميع المعلومات في الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك AirPods، عن طريق البرامج الثابتة. عندما يقوم المستخدمون بالإبلاغ عن مشكلات مثل مشكلات الاتصال، تقوم Apple بإصدار تحديثات البرامج الثابتة لحلها.

ومع ذلك، فإن وجود برامج ثابتة قديمة يعني أنه قد ينتهي بك الأمر إلى مشكلات الاتصال التي تم إصلاحها بالفعل في الإصدار الأخير. لذلك يوصى بالحفاظ على تحديث البرامج الثابتة الخاصة بـ AirPods.

الخطوة الأولى هي التحقق من إصدار البرنامج الثابت الذي تستخدمه AirPods. وإليك كيفية القيام بذلك:

  1. افتح الإعدادات > البلوتوث .
  2. اضغط على الزر (i) بجوار اسم AirPods الخاص بك.
  3. تحقق من الإصدار لمعرفة البرامج الثابتة التي يعمل عليها جهازك.
تذكر أنه لكي يعمل هذا حتى عندما لا تكون AirPods متصلة، يجب أن تكون AirPods الخاصة بك مقترنة مسبقًا بجهاز iOS المحدد هذا. إذا لم تقم مطلقًا بإقران AirPods بهذا الجهاز، فلن تتمكن من رؤية إصدار البرنامج الثابت.

اعتبارًا من مارس 2023، هذه هي أحدث إصدارات البرامج الثابتة لـ AirPods :

  • سماعات ايربودز برو الجيل الثاني: 5B58
  • AirPods Pro الجيل الأول، AirPods الجيل الثاني والثالث، وAirPods Max: 5B59
  • سماعات ايربودز الجيل الأول: 6.8.8
لتحديث البرامج الثابتة لـ AirPods، ضعها داخل علبة الشحن الخاصة بها، ثم قم بتوصيل العلبة بجهاز Mac الخاص بك باستخدام كابل Lightning إلى USB-C. لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة دليلنا حول تحديث البرنامج الثابت لـ AirPods الخاص بك .

5. تعطيل التطبيقات الأخرى

تتطلب العديد من تطبيقات الجهات الخارجية إذن Bluetooth لتعمل بشكل صحيح على جهازك. ولكن عند تشغيل هذه التطبيقات، فإنها قد تمنع الأجهزة الأخرى، بما في ذلك AirPods، من إنشاء اتصال Bluetooth بهاتفك.

كانت هذه الحالة ذات أهمية خاصة خلال جائحة كوفيد-19، مما دفع الكثير منا إلى تنزيل تطبيقات التتبع.

تعمل تطبيقات مثل TraceTogether على تحويل هاتفك إلى إشارة بلوتوث . يستخدمون مؤشر قوة الإشارة المستلمة (RSSI) لمعرفة متى تكون على اتصال وثيق مع شخص مصاب. تستخدم هذه التطبيقات تقنية Bluetooth باستمرار لاكتشاف الأجهزة الأخرى، مما قد يمنع AirPods من الاتصال.

إذا كنت تشك في أن هذا هو الحال، فحاول تعطيل أذونات Bluetooth لتطبيقات الطرف الثالث. إليك الطريقة:

  • حدد بلوتوث .
  • ستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تستخدم تقنية Bluetooth بجهازك.
  • قم بإيقاف تشغيلها جميعًا وتحقق من استمرار المشكلة.
قد يؤدي تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه إلى عمل بعض التطبيقات بشكل غير صحيح. إذا لاحظت مثل هذه المشكلات بعد القيام بذلك، فحاول استعادة إذن Bluetooth.

6. أعد تشغيل مصدر الصوت الخاص بك

بصرف النظر عن AirPods، يمكن أن يواجه جهاز iPhone أو iPad أيضًا مشكلات متعلقة بالبرمجيات تسبب مشكلات في الاتصال. ولحسن الحظ، يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق إعادة تشغيل جهازك. إليك الطريقة:

  1. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي على جهاز iPhone الخاص بك حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.
  2. اسحب شريط التمرير وانتظر 30 ثانية حتى يتم إيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
    إذا كان جهازك متجمدًا أو غير مستجيب، فقم ببدء تشغيل جهازك بالقوة .
  3. اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار Apple.
  4. تنطبق الخطوات المذكورة أعلاه أيضًا عند إعادة تشغيل جهاز iPad . الفرق هو أنه سيتعين عليك الضغط على أي من زري الصوت والزر العلوي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.

برنامج AirPods للاندرويد

7. قم بتوصيل AirPods بجهاز iPhone الخاص بك يدويًا

يعتمد نظام الاقتران التلقائي من Apple بشكل كبير على البرامج الثابتة. عندما تكون هناك أخطاء في البرامج الثابتة، هناك احتمال كبير أنها لن تعمل.

لحسن الحظ، يمكن أن يؤدي إقران AirPods يدويًا بجهاز iPhone أو iPad إلى تجاوز الأخطاء المتعلقة بالبرنامج في نظام الاقتران التلقائي.

لتقليل المشكلات المحتملة، قم بتحديث iPhone أو iPad الخاص بك بأحدث إصدار من iOS أو iPadOS .

فيما يلي كيفية توصيل AirPods يدويًا:

  1. ضع AirPods في علبتها وأغلق الغطاء.
  2. ضع الحافظة بجوار جهاز iPhone الخاص بك وافتح الغطاء مرة أخرى.
  3. استمر في الضغط على زر الإعداد لمدة 10 ثوانٍ حتى يومض مصباح الحالة باللون الأبيض .
  4. انتقل إلى الإعدادات > Bluetooth ، ثم حدد AirPods من قائمة الأجهزة.

الجزء 2: كيفية إصلاح سماعات الرأس التي لم يتم اكتشافها على iPhone

الطريقة الأولى: إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك

عندما يكون عدم اكتشاف جهاز iPhone الخاص بك لسماعات الأذن ناتجًا عن خطأ في النظام، فإن أسهل طريقة لإصلاحه هي إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك. يمكن لهذه الطريقة محو ذاكرة جهاز iPhone الخاص بك وإصلاح مشاكل النظام البسيطة.

يمكنك استخدام الطريقة المقابلة لإعادة التشغيل الثابت اعتمادًا على طراز جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت تريد إجراء إعادة ضبط المصنع على iPhone 6 والإصدارات الأقدم ، فستحتاج إلى الضغط باستمرار على زر الطاقة بالإضافة إلى زر الصفحة الرئيسية في وقت واحد حتى تتحول شاشة iPhone إلى اللون الأسود وينبثق شعار Apple.

على iPhone 7 أو 7 Plus ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض مستوى الصوت عندما تريد إعادة ضبطه. لا تطلق سراحهم حتى يخرج شعار Apple.

على iPhone 8 أو الإصدارات الأحدث ، يمكنك الضغط على زر رفع مستوى الصوت ثم فكه ، ثم زر خفض مستوى الصوت . بعد ذلك، اضغط باستمرار على الزر الجانبي ، ثم قم بفكه عندما ترى شعار Apple.

الطريقة الثانية: تمكين وتعطيل وضع الطائرة

في بعض الأحيان، لا يكتشف جهاز iPhone الخاص بك سماعات البلوتوث عندما يكون هناك خطأ ما في اتصال البلوتوث على جهاز iPhone الخاص بك. لذلك، يمكنك تشغيل وضع الطائرة، ثم إيقاف تشغيله لإعادة توصيل البلوتوث الخاص بك. هناك طريقتان يمكنك استخدامهما لتمكين وضع الطائرة وتعطيله.

1. عبر مركز التحكم: أولاً، افتح مركز التحكم على جهاز iPhone الخاص بك، ثم انقر على أيقونة وضع الطائرة . ثم انتظر بعض الوقت وانقر عليه مرة أخرى لتعطيل وضع الطائرة.

2. عبر الإعدادات: انتقل إلى تطبيق الإعدادات ، ثم اضغط على شريط تمرير وضع الطائرة لتشغيله، ثم إيقاف تشغيله.

الطريقة الثالثة: تحديث نظام iOS الخاص بك

قد تكون مشكلة سماعات الرأس التي لم يتم اكتشافها على iPhone ناتجة أيضًا عن نظام iOS القديم. يعتقد العديد من المستخدمين أنه من غير الضروري تحديث أنظمة iOS الخاصة بهم، بسبب الوظائف الجديدة غير المفيدة ومساحة الذاكرة الكبيرة. ومع ذلك، إذا لم يتم تحديث النظام لفترة طويلة، فلن يمكن حل الأخطاء الصغيرة الموجودة على جهازك، مما سيؤثر على تجربة الاستخدام الخاصة بك. فيما يلي الخطوات التفصيلية لإصلاح عدم اكتشاف جهاز iPhone الخاص بك لسماعات البلوتوث.

الخطوة 1. اضغط على تطبيق الإعدادات ثم انقر على الخيار عام .

الخطوة 2. اضغط على تحديث البرنامج للتحقق من وجود أي تحديث.

الخطوة 3. انقر فوق خيار التنزيل والتثبيت لتحديث نظامك

الطريقة الرابعة: استعادة جهاز iPhone الخاص بك عبر iTunes

بالإضافة إلى ذلك، تعد استعادة iPhone الخاص بك عبر iTunes طريقة بديلة لإصلاح عدم تعرف iPhone على سماعات الرأس. ومع ذلك، ستفقد جميع بياناتك المخزنة على جهاز iPhone الخاص بك بهذه الطريقة. إذا كنت لا تمانع في فقدان البيانات، أو قمت بنسخها احتياطيًا من قبل، فيمكنك إصلاح جهاز iPhone الخاص بك عن طريق استعادته عبر iTunes.

الخطوة 1. افتح iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك به.

الخطوة 2. انقر فوق علامة التبويب “الملخص “، ثم اضغط على زر “استعادة iPhone” الموجود على واجهة iTunes.

حل مشكلة عدم اقتران سماعة ابل

تُعد سماعات ابل من أكثر سماعات البلوتوث شيوعًا في العالم، ولكن قد تواجه بعض المستخدمين مشكلة عدم اقترانها بأجهزة أبل الخاصة بهم، مثل الايفون والايباد. هناك عدة أسباب لهذه المشكلة، وفيما يلي بعض الحلول التي قد تساعدك على حلها:

1. تأكد من أن سماعتك قيد الشحن

أول شيء يجب عليك التحقق منه هو أن سماعتك قيد الشحن. ضعها في علبة الشحن واتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل.

2. تأكد من أن جهازك قيد الشحن

تأكد أيضًا من أن جهازك قيد الشحن. إذا كان جهازك منخفض البطارية، فقد لا يتمكن من الاقتران بسماعتك.

3. تأكد من تشغيل البلوتوث على جهازك

انتقل إلى إعدادات جهازك وابحث عن البلوتوث. تأكد من أن البلوتوث قيد التشغيل.

4. إعادة تشغيل جهازك

قد يساعد إعادة تشغيل جهازك في حل المشكلة. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يعرض الجهاز خيار إيقاف التشغيل. ثم، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة مرة أخرى لتشغيل الجهاز.

5. إعادة تعيين سماعتك

إذا لم تنجح الحلول السابقة، فيمكنك محاولة إعادة تعيين سماعتك. افتح علبة الشحن، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الإعدادات لمدة 15 ثانية. سترى مؤشر LED يضيء باللون الأحمر والأبيض. استمر في الضغط على الزر حتى يضيء مؤشر LED باللون الأبيض لمدة 5 ثوانٍ.

6. تحديث جهازك وسماعتك

تأكد من أن جهازك وسماعتك محدثين. انتقل إلى إعدادات جهازك وابحث عن التحديثات. إذا كانت هناك تحديثات متاحة، فقم بتثبيتها.

7. الاتصال بدعم ابل

إذا لم تنجح أي من الحلول السابقة، فيمكنك الاتصال بدعم ابل للحصول على مساعدة إضافية.

نصائح إضافية

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك على تجنب مشكلة عدم اقتران سماعة ابل:

  • احتفظ بسماعتك قريبة من جهازك عند محاولة الاقتران بها.
  • تأكد من أن لا توجد عوائق بين سماعتك وجهازك.
  • حاول الاقتران بسماعتك في مكان به اتصال لاسلكي جيد.
  • إذا كنت تستخدم سماعتين ابل، فتأكد من اقترانهما بشكل صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *